المحتوى الرئيسى

الشرطة الإسرائيلية: فلسطيني يطعن ويصيب أربعة في تل أبيب

04/23 22:00

ذكرت الشرطة وخدمات الطوارئ في إسرائيل أن شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 18 عاما، اعتقل اليوم الأحد (23 نيسان/أبريل 2017) في تل أبيب بعد إصابة أربعة إسرائيليين بجروح طفيفة في عملية طعن. ووصف المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد الهجوم الذي وقع بشارع مزدحم في تل أبيب بأنه "حادث له صلة بالإرهاب". وذكرت خدمات الطوارئ أن المصابين الأربعة (ثلاثة في الخمسينيات من أعمارهم وشخص رابع سبعيني) قد نقلوا إلى مستشفى.

قالت الشرطة الإسرائيلية إن مواطنة إسرائيلية أُصيبت بجروح خطيرة إثر تعرضها للطعن في القدس وأن عناصرها "سيطرت" على المهاجم. العملية تأتي مع توافد المسيحيين لإحياء يوم "الجمعة العظيمة". (14.04.2017)

قصفت إسرائيل مواقع في الأراضي السورية انطلقت منها قذائف هاون باتجاه مناطق في هضبة الجولان تحت السيطرة الإسرائيلية. ولم يقدم الجيش الإسرائيلي المزيد من المعلومات عن المواقع التي استهدفها القصف. (21.04.2017)

وأفادت الشرطة بأن الفلسطيني، وهو من مدينة نابلس بالضفة الغربية، يتم استجوابه في هجوم الطعن الذي وقع في شارع هياركون الذي تصطف على جنبتيه فنادق.

كان رجل فلسطيني قد نفذ عمليات طعن في ضاحية يافا في تل أبيب مما أسفر عن مقتل سائح أمريكي وإصابة 12، وذلك أثناء زيارة لنائب الرئيس الأمريكي آنذاك جوزيف بايدن في آذار/مارس 2016.

وقتل أكثر من 270 فلسطينيا وأكثر من 40 إسرائيليا منذ اندلاع موجة العنف الأخيرة في تشرين أول/أكتوبر 2015، معظمهم في عمليات طعن وحوادث دهس.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل