المحتوى الرئيسى

9 معلومات عن حسناء أمريكا التي أقالها «ترامب».. أبرزها: علاقتها بأوباما

04/23 21:35

منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ظلّ يُشكّك في جميع من حوله، خاصة العاملين في البيت الأبيض، الذي اتهمهم بالعمل لصالح سلفه باراك أوباما، والولاء المطلق له، ورغم شكّه في كثير من الأمور من حوله، إلا أن البعض منها كان صحيحًا، خاصة فيما يتعلق بـ"سحر نورز زادة"، الموظفة بالبيت الأبيض، التي كان الرئيس الأمريكي السابق يعتمد عليها بشكل كبير فيما يخص القضية الإيرانية تحديدًا، كما أن ولاءها له يفوق ولاء الموظف العادي لرئيسه في العمل، الأمر الذي جعل ترامب ينقلها من وظيفتها كعضو في مكتب السياسات الخارجية للبيت الأبيض إلى مكتب الشؤون الإيرانية.

وترصد «الدستور»، أبرز المعلومات عن حسناء البيت الأبيض سحر نورز زادة، التي أقالها دونالد ترامب.

- ذكر موقع «برايت بارت»، أن سحر نورز تعود أصولها للدولة الفارسية، كما أن علاقتها بالرئيس السابق باراك أوباما كانت وطيدة للدرجة التي جعلت عدد من الكتاب والساسة الأمريكيين يشككون في الدور المنوطة به سحر نورز، قبل إقالتها من البيت الأبيض.

- عُيّنت في عام 2016 كمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية باللغة الفارسية، ولعبت دورًا هامًا في تغير السياسة الأمريكية تجاه إيران.

- ينظر إليها الساسة باعتبارها عضو في المجلس القومي للإيرانيين في الولايات المتحدة، حيث زعم البعض أن أصولها الإيرانية جعلتها تُغيّر سياسة الولايات المتحدة تجاه إيران، وهي السياسة التي غيّرها دونالد ترامب بصدامه المباشر مع إيران.

- بدأت الشكوك تظهر حول علاقتها بالرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بعد توقيع الاتفاق النووي.

- انضمت إلى الحكومة الاتحادية الأمريكية في 2005، خلال إدارة الرئيس الأسبق جورج بوش.

- شغلت منصب مدير قسم إيران بوزارة الخارجية الأمريكية.

- استحدثت الإدارة الأمريكية في عام منصب المتحدث باللغة الفارسية في الخارجية الأمريكية عام 2011، وتم تعيين آلن إير كمتحدث باللغة الفارسية في وزارة الخارجية الأمريكية، لتتولى بعده هذا المنصب.

- كان لها دورًا كبيرًا في صياغة الاتفاق النووي لإيران، الذي وقعته إيران إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما، في الوقت الذي كانت تشغل فيه منصب مديرة لشؤون إيران في مجلس الأمن القومي الأمريكي، واستطاعت أن تلعب دورًا مميزًا آنذاك دون أي تقصير منها.

- كرمتها جهات عديدة في الولايات المتحدة، حيث تسلمت جوائز من إدارة المعلومات القومية والشرطة الفيدرالية ومركز مكافحة إنتاج وتوسيع أسلحة الدمار الشامل ووزارتى الدفاع والخارجية، كما حصلت على الميدالية العالمية لمكافحة الإرهاب من وزير الدفاع الأمريكي.

نظم المؤتمر الدولى الرابع لكلية التربية ببورسعيد، اليوم الأحد، والمنعقد تحت عنوان "المسئولية الاجتماعية للجامعة في ضوء ‏التقييم العالمي الجديد للجامعات" بمركز بورسعيد الثقافى، ثلاث ورش عمل لمدارس ...

افتتح الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، ملتقى شباب الباحثين السابع، الذى يقام يومى 23 ، 24 إبريل الجاري، بقاعة الدكتور أحمد أمين حمزة بكلية العلوم بالجامعة. حضر الملتقى الدكتور أشرف ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل