المحتوى الرئيسى

«مدبولى» يناقش مشروعات الصرف الصحى فى القرى مع مسئولى البنك الدولى

04/23 20:19

- وزير الإسكان: نولى اهتماما بإشراك القطاع الخاص وتم اعتماد التعريفة الجديدة التى تساعد الشركات على تحسين الأداء

ناقش وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولى، مع مدير قطاع المياه فى البنك الدولى جوان ستين، اليوم، المشروعات التى يتم تنفيذها فى مجال الصرف الصحى بالقرى، والممولة من البنك.

وأكد مدبولى فى تصريحات صحفية، اليوم، عقب الاجتماع الذى عقد على هامش مناقشات الربيع، التى يجريها البنك حاليا بمقره فى واشنطن، أن مشروعات الصرف الصحى فى القرى تأتى على قمة أولويات الدولة والقيادة السياسية.

وأضاف: «إشراك القطاع الخاص من أهم الموضوعات التى تعمل عليها الوزارة، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات فى هذا الصدد، ومنها: اعتماد التعريفة الجديدة التى تساعد الشركات على تحسين الأداء، ومعالجة تكاليف التشغيل والصيانة للوصول إلى خدمات مستدامة ومتوفرة بطريقة جيدة تناسب احتياجات المواطن المصرى».

ومن جانبه، شدد جوان على اهتمام البنك الدولى بمساعدة مصر، لإيجاد وتوفير طرق أخرى جديدة لتمويل المشروعات، وتعظيم دور القطاع الخاص فى التمويل.

أوضح المسئولون عن متابعة المشروع من جانب البنك الدولى، أن معدلات تنفيذ المشروعات متسارعة وفى تحسن مستمر، مؤكدين وجود تعاون قوى بين فريقى العمل من جانب الوزارة والمسئولين عن تنفيذ المشروعات.

وأشاروا إلى مساهمة البنك فى مجموعة جديدة من المشروعات تستهدف ربط التمويل بالنتائج وتحسين الأداء، لتعظيم الفائدة والاستفادة من التمويل المتاح، ورفع وتحسين أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحى العاملة بالمشروع، ومن بينها مشروع (p4e)، وهو خاص بالخدمات المستدامة للصرف الصحى فى القرى.

وأضاف مسئولو البنك: «ربط التمويل بالنتائج هى طريقة جديدة لدى البنك لتمويل المشروعات، وتجربة مصر فى هذا المشروع ناجحة حتى الآن، وتعد نموذجا لبعض مشروعات الدول الأخرى والتى تنفذ بنفس الآلية».

واستطردوا: «العمل بمشروعات الصرف الصحى تسير بطريقة مرضية حتى الآن، فى ظل وجود بعض التحديات المتعلقة بالوضع الاقتصادى فى مصر، ووضع بعض شركات المقاولات».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل