المحتوى الرئيسى

أرقام تاريخية لأرسنال وسيتي بعد معركة "ويمبلي"

04/23 20:12

دخل أرسنال بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينجر تاريخ كأس الإمارات الإنجليزية، بعد أن أصبح أكثر فريق في تاريخ المسابقة يتواجد في المباراة النهائية بواقع 20 مرة منهيا الشراكة مع مانشستر يونايتد (19 مرة) 

وصعد أرسنال للمباراة النهائية لكأس الإمارات الإنجليزية عقب فوزه على مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "ويمبلي" ضمن نصف نهائي البطولة.

وسيكون أرسنال على موعد أخر مع التاريخ، لو نجح في الفوز بالمباراة النهائية التي ستقام على "ويمبلي" أمام تشيلسي مساء السبت 27 مايو، حيث سيكون أكثر فريق تتويجا بالبطولة (13 مرة) منهيا الشراكة مع مان يونايتد صاحب الـ 12 لقب.

على الجانب الأخر، دخل مانشستر سيتي أيضا تاريخ المسابقة بعد أن أصبح أول فريق يقوم بإجراء التغيير الرابع، بعد نفاذ تغييراته الثلاثة، وذلك حين قرر المدرب بيب جوارديولا إقحام النيجيري إيهيناتشو بدلا من رحيم سترلينج.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن في مارس الماضي السماح للفرق المنافسة بداية من دور الثمانية لكأس الإمارات الإنجليزية هذا العام إجراء تغييرا رابعا إذا امتدت المباراة لوقت إضافي في إطار تجربة تستمر لعامين وافق عليها المجلس الدولي لكرة القدم.

فضلا عن ذلك، فإنها المرة الأولى التي يخسر فيها مانشستر سيتي في نصف نهائي البطولة منذ 85 عاما، وتحديدا في مارس 1932 أمام أرسنال بنتيجة (1-0).

يذكر أن شركة"طيران الإمارات" تقوم برعاية كأس الاتحاد الإنجليزي انطلاقا من الموسم الحالي، ولمدة 3 مواسم.

تغطية مستمرة لأخبار الكرة الإنجليزية، ولا سيما ما يتعلق بالدوري الذي يعتبر الأقوى والأشهر على مستوى العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل