المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: إنشاء 32 قاعدة بيانات و11 منطقة تكنولوجية في مصر ..صور وفيديو

04/23 19:07

أكد الدكتور ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المنعقد حاليا في شرم الشيخ يمثل خطوة جيدة في تحول الحكومات إلي تقديم خدمات رقمية ذكية للمواطنين، موضحًا أن بناء المجتمعات الرقمية بات ضرورة ملحة.

وأضاف "القاضي"، في بداية أعمال المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصة علي تقديم خدمات تكنولوجية للمواطنين وتسهيل الحصول علي المعلومات اللازمة بهدف تقليل التلاحم بين صاحب الخدمة ومؤديها.

وأكد وزير الاتصالات، أن المدن الذكية التي تتواجد في بعض المناطق تقدم خدمات جيدة للمواطنين، منوها بأن هناك محاور لإقامة مدن ذكية مثل، البنية الأساسية وتحديث قواعد البيانات وتطوير شبكات الاتصالات المحمول والأرضية الي جانب توفير أدوات استخدام التكنولوجيا مثل الفون والأجهزة اللوحية.

وأشار القاضي إلى أن الرئيس وجه بضرورة التوسع في إنشاء مناطق تكنولوجية لمواكبة العصر وتم افتتاح اثنتان العام الماضي ويتم حاليا تجهيز اثنتان أخريين في مدينة السادات وبني سويف، وذلك في إطار تقديم خدمات رقمية للمواطنين، مضيفًا أنه تم انشاء ٣٢ قاعدة بيانات للمواطنين بالإضافة إلى إنشاء ١١ منطقة تكنولوجية في محافظات مصر المختلفة.

وأوضح أن المجلس الأعلى للأمن السيبرالي الذي انشئ بقرار من رئيس الوزراء الدكتور شريف اسماعيل يهدف الي ضمان أمن وسرية تداول المعلومات من خلال قواعد بيانات للعديد من الجهات.

من جانبه أكد هشام الشريف وزير التنمية المحلية أن مصر والوطن العربي يواجه تحديات واحدة سواء بالنسبة للسكان أو تكنولوجيا المعلومات، مشيرا الي انه لابد ان تكون دول الوطن العربي لها خريطة معلوماتية تمكن الحكومات من التواصل.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل