المحتوى الرئيسى

جمعية الأجهزة المكتبية: ٢٠٠ مليون دولار إجمالي استثمارات القطاع بمصر

04/23 21:49

أكدت جمعية رعاية رجال الأعمال وكلاء وشركات الأجهزة المكتبية، أن السوق المصرية واعدة وبها فرص كبيرة لكي يتضاعف حجم استثمارات قطاع الأجهزة المكتبية والطباعة والأحبار والذي تبلغ حاليا نحو أربعة مليارات جنيه، ويعمل بها نحو ألف شركة مسجلة رسميًّا، مشيرة إلى وجود خطة استراتيجية طويلة وقصيرة المدي من شأنها تحقيق هذا الهدف.

جاء ذلك الكلمة الرسمية التي ألقاها المهندس مجدي سفاري رئيس محلس إدارة الجمعية إمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والمعرض الدولي لتكنولوجيا الطباعة والأحبار والأجهزة المكتبية والتي تستضيفه مصر خلال الفترة من ٢٣-٢٤ أبريل الجاري، بمشاركة نحو ٢٥ دولة منها: الصين، إسبانيا، الهند، أستراليا، نيجيريا، الأردن، فرنسا.

وأضاف مجدي إلى أهمية إقامة مثل هذا المؤتمر- والذي يقام لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط- حيث من المقرر أن تتم صفقات متبادلة بين الجانب المصري ونظرائه بالدول الأخرى المشاركة بالمعرض من خلال أهم وأكبر الماركات العالمية والشركات الدولية العارضة لمنتجاتها، مبينا أن الجمعية لديها لجنة مختصة بالمعارض والمؤتمرات من شأنها التسويق الخارجي لنشاط الجمعية وأعضائها.

وأوضح رئيس الجمعية أنه يبلغ عدد الشركات والمكاتب الفردية العاملة في مجال الأجهزة المكتبية نحو ألف شركة ومكتب منهم نحو 350 يحملون بطاقات استيرادية، كما يبلغ أن عدد العاملين فى مجال المهنة سواء بصفة مباشرة أو غير مباشرة وبصورة تقديرية يتجاوز 100 ألف فرد بل يزيد.

وتابع: "لقد فرض قطاع الأجهزة المكتبية أهمية كبرى وأثر عظيم  فى الاقتصاد المصرى، حيث يبلغ حجم الاستثمارات فيه نحو 4 مليارات جنيه سنويا أى ما يعادل أكثر من 200 مليون دولار، الأمر الذي أكد ضرورة وجود كيان رسمي وقانوني يحمل هذا الحجم من الاستثمارات ويعمل على مضاعفته مما ينعكس إيجابا ويدعم سير عملية التنمية في الاقتصاد القومي وهو إنشاء وتأسيس جمعية رجال أعمال الأجهزة المكتبية التي تم إشهارها رسميا في نهاية ٢٠١٦ الماضي، وتم الإعلان والتدشين الرسمي لها في منتصف مارس الماضي".

وأردف رئيس الجمعية: "أعظم الفرص للاستثمار في هذا المجال سوف نجدها في مصر.. فمنذ وجود هذه التجارة والصناعة على أرض مصر وتم تداول ملايين الآلات والطابعات وسوف يحقق العمل في هذا المجال أضعاف هذا الرقم في المستقبل، فالسوق المصرية تعتبر من أهم الأسواق الواعدة والجاذبة للمستثمرين في هذا المجال ويتجه الآن وبقوة السوق المصرية لاستيعاب تكنولوجيا التصوير والطباعة الملونة المتناميه خلال العشر سنوات الماضية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الجمعية تضم في عضويتها حوالي أكثر من مائتي شركة حتى الآن، ومن المستهدف ضم كافة الشركات العاملة في مجال الأجهزة المكتبية بمختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة القادمة، مبينا أن عدد مؤسسي الجمعية يبلغ ١٨ عضوا ما بين رئيس ونائب وأمين عام، وأمين صندوق، بخلاف مقرري اللجان وهم: المهندس مجدي سفاري رئيسا، والمهندس شريف عيسى نائب رئيس الجمعية، ووائل شاهين الأمين العام، والمهندس أحمد شيحة مقرر لجنة الرحلات والحج والعمرة، والمهندس أشرف عبدالراضي عضو مؤسس، وأشرف فؤاد مقرر لجنة الإعلام والعلاقات العامة، وطارق سرحان عضو مؤسس، والمهندس طارق نجيدة مقرر لجنة المؤتمرات والمقرات، والمهندس علاء حويلة مقرر لجنة العلاقات الخارجية، والمهندس عمر عبدالمنعم مقرر لجنة تنمية الموارد.

المهندس عمرو الشبكشي أمين الصندوق، المهندس فتحي عباس مقرر لجنة فض المنازعات، المهندس مدحت كليب مقرر لجنة التدريب، محمد منصور عضو مؤسس، المهندس نادر شمس مقرر لجنة العضوية، هاني العربي مقرر لجنة الرعاية الصحية، المهندس هشام حامد مشرف عام مسئولي المحافظات، المهندس يحيى صالح مقرر لجنة التخطيط.

ومن جانبه، أكد المهندس شريف عيسى- نائب رئيس الجمعية، أنه تم وضع وتحديد العديد من البرامج والخدمات التي يستفيد منها الأعضاء والعاملون بشركاتهم مثل: برامج التأمين والرعاية الصحية للعضو ولأسرته والموظفين التابعين لشركته، كما سيستفيد العضو من كل وسائل تسويق منتجاته من خلال فعاليات وأنشطة الجمعية مثل المعارض ومجلة الجمعية وإضافاته في الموقع الإلكتروني للجمعية، بالإضافة إلى برامج التسويق والتدريب والتنمية البشرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل