المحتوى الرئيسى

رئيس الفلبين: بالخل والملح سأكل أكباد الإرهابيين!

04/23 17:50

توعد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بالتعامل مع الإرهابيين بـ"أقصى درجة من القسوة"، وأكد استعداده لـ"أكل أكبادهم"، في إشارة إلى جماعة "أبو سياف".

ونقلت "أسوشيتد برس" عن دوترتي تصريحات أدلى بها في افتتاح مسابقة رياضية، مخاطبا جماعة "أبو سياف": "إذا أردتم أن أصبح وحشا، فأنا معتاد على أن أكون وحشا.. أنا مثلكم. وباستطاعتي أن أكون أسوأ منكم بخمسين مرة".

وأضاف دوتيرتي أنه سيأكل الإرهابي لو وقع تحت نظره وهو في حالة غضب. وقال مازحا وهو يتحدث عن تصفية أحد قياديي جماعة "أبو سياف": "أعطوني خلا وملحا وأنا سألتهم كبده".

وفي وقت سابق، نجحت أجهزة الأمن الفلبينية في قتل أحد قادة "أبو سياف" خلال تبادل لإطلاق النار في جزيرة بوخول.

مقتل قيادي من"جماعة أبو سياف" بالفلبين

وكانت هذه الجماعة ارتكبت، مطلع 2004 أكبر هجوم في تاريخ الفلبين بتفجير عبارة Superferry-14" التي كانت تنفذ رحلة داخلية، وراح ضحية التفجير أكثر من 200 قتيل.

كما تعرف الجماعة باختطاف رهائن من أجل الحصول على الفدية، وقطع رؤوس الأسرى الذين لا تدفع الفدية مقابل الإفراج عنهم في الوقت المحدد.

وكان الرئيس الفلبيني أعلن سابقا وهو يخاطب المسلحين عبر وسائل الإعلام، أنه يتمنى إنشاء محاكم ميدانية للنظر في قضايا المسلحين الإسلاميين العاملين في جنوب البلاد، على أن تكون هذه المحاكم مخولة لإصدار أحكام الإعدام شنقا بحق الإرهابيين.

وأفادت "أسوشيتد برس" في شهر فبراير/شباط، بأن دوتيرتي، في فترة شغله منصب عمدة مدينة دافاو في جزيرة مينداناو (جنوب الفلبين) كان يأمر بقتل الجناة.

وأعلن الرئيس دوتيرتي سابقا أنه كان يقتل مجرمين مفترضين بيده وأنه مستعد لإلقاء الموظفين الفاسدين من على متن المروحية، وهو ما كان يفعله في الماضي دون أن يندم على أفعاله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل