المحتوى الرئيسى

فيديو.. «أولاند»: اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لإنجاح الانتخابات الرئاسية

04/23 17:49

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، إنه تم اتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، من أجل ضمان الظروف المناسبة لجميع المواطنين الفرنسيين؛ لممارسة حقهم في اختيار مستقبلهم.

وأضاف «أولاند»، في تصريحات نقلتها فضائية «أون لايف»، الأحد، أن الحكومة الفرنسية ووزارة الداخلية يضمنون توفير أجواء مناسبة للانتخابات، مناشدًا الشعب الفرنسي بالاحتشاد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعة فيما بعد.

وأكد أن مشاركة الفرنسيين في الانتخابات تعد رسالة ضد الإرهاب، بأن الديموقراطية أقوى من أي شيء.

وكانت مراكز الاقتراع في فرنسا، فتحت أبوابها في الثامنة من صباح الأحد، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية.

ويتنافس على منصب الرئيس 11 مرشحًا، وهم: مارين لوبن، (48 عاما)، عن حزب الجبهة الوطنية (اليمين المتطرف)، بونوا هامون (49 عاما) عن الحزب الاشتراكي (يسار)، فرانسوا فيون، (63 عاما)، عن حزب الجمهوريين (يمين)، إيمانويل ماكرون (39 عاما)، عن حركة إلى الأمام (الوسط)، جون لوك ميلنشون (65 عاما)،عن حركة فرنسا الابية (يسار متطرف)، فيليب بوتو (50 عاما)، عن الحزب المعادي للرأسمالية الجديد، ناتالي ارتو، (47 عاما)، عن حركة نضال العمال، فرانسوا أسيلينو، (59 عاما)، عن الاتحاد الجمهوري الشعبي، نيكولا دوبون-آينيان، (56 عاما)، عن حركة «انهضي يا فرنسا»، جاك شيميناد، (75 عاما)، مستقل وجون لاسال، (61 عاما)، مرشح وسطي مستقل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل