المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر الفنون التشكيلية

04/23 17:43

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع، والذي تنظمه كلية الفنون الجميلة بالأقصر، تحت عنوان "الفن والهوية بين التراث والمعاصرة"، وذلك في الفترة من 23 حتى 25 إبريل الجاري.

وحضر افتتاح فعاليات المؤتمر، الذي أقيم بالقاعة الرئيسية لمكتبة مصر العامة بالأقصر، كل من رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، ورئيس المؤتمر الدكتور صالح عبد المعطي، والقائم بأعمال عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر الدكتور عماد علي حسني، ومقرر المؤتمر الدكتور هشام المعداوي، وأمين عام المؤتمر الدكتور قرشي سعدي أحمد، وعدد كبير من الفنانين التشكيليين وضيوف المؤتمر من مصر والدول العربية.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور صالح عبد المعطي، إن المؤتمر يشارك فيه 165 مشاركاً من سبع دول عربية هي "العراق والمملكة العربية السعودية والأردن والجزائر وتونس والمغرب ومصر"، بعدد 172 بحثا علميا، مشيرا إلى أن محاور المؤتمر تتمثل في الفنون البصرية في ظل التحولات الثقافية والسياسية والتكنولوجية، والهوية الذاتية في ضوء التراث والثقافة المعاصرة، والفن والتراث وتطوير قطاع السياحة والخدمات، والأبعاد التنموية في التراث والعمارة المعاصرة، والتصميم الداخلي بين الموروث الثقافي والتقنيات المستحدثة، وتطوير المناهج وأساليب التعليم في مجالات الفن والتصميم.

من جانبه أكد محافظ الأقصر، على أهمية موضوع المؤتمر، واستخدام الأبحاث العلمية لمجالات الفنون التشكيلية لتكون قابلة للتطبيق في خدمة المجتمع خاصة أن الأقصر متحف مفتوح، مشيرا إلى أن البلاد تخوض معركة تنموية في كافة المناحي، وأهم عناصر تلك المعركة الثقافة والفن والأخلاق والقيم والارتقاء بالذوق، لافتا إلى أن المحافظة أطلقت مبادرة هذا العام لمحو أكبر نسبة من الأمية في المحافظة.

وشهدت مراسم حفل افتتاح المؤتمر تكريم أعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر ومنحهم درع المؤتمر، وتكريم ضيف شرف المؤتمر والرئيس الأسبق لقطاع الفنون التشكيلية الدكتور أحمد نوار، وذلك تقديرا لدوره العلمي الرائد في خدمة قطاع الفنون التشكيلية، كما تم منح درع المؤتمر لكل من محافظ الأقصر، و رئيس جامعة جنوب الوادي، كما تم افتتاح معرض لوحات فنون تشكيلية شخصي بقاعة مكتبة مصر العامة.

بالصور.. محافظ الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر الفنون التشكيلية

بالصور.. محافظ الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر الفنون التشكيلية

بالصور.. محافظ الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر الفنون التشكيلية

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، أعمال إعادة تأهيل وأعمار 50 منزلاً بقرية الاعتزاز(3) بمركز ومدينة سمالوط بتكلفة إجمالية قدرها مليون و600 ألف جنيه ضمن المرحلة الثالثة لمبادرة إعادة ...

تمكنت الوحدة المحلية لقرية إبشنا التابعة لمركز ومدينة بني سويف، برئاسة طه حسن وبعض العاملين بالوحدة، اليوم الأحد، من رفع 10 طن مخلفات ناتجة عن تمهيد طريق الفيوم السريع - ابشنا، باستخدام معدات الوحدة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل