المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية: مستعدون للتعاون مع كافة الوزارات والقطاعات لتحسين حياة المواطنين

04/23 17:37

شارك هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، صباح اليوم الأحد، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأحد فنادق القاهرة.

وقال «الشريف»، خلال الجلسة الافتتاحية، إن وزارة التنمية المحلية تسعى من خلال خطتها الحالية إلى تحويل القرى والمحافظات المصرية من مستوردة ومستهلكة إلى مكتفية ومنتجة ومصدره، بالإضافة إلى تغيير خريطة الأمية والفقر ومعاناة بعض المواطنين في المحافظات.

وأوضح الوزير أنه "من غير المقبول أنه بعد كل تلك الثورات التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية لتغيير حياة المواطنين إلى الأفضل، ولا يزال هناك ثلث المجتمع المصري لا يقرأ ولا يكتب، ولن نسطيع أن نكمل هكذا"، مشيرًا إلى أنه "من غير المقبول أن يكون هناك مواطن من كل اثنين بصعيد مصر يعاني من الفقر".

وأكد الوزير أن قطاع الاتصالات من القطاعات الناجحة في الدولة، موضحًا أنه من عائلة تكنولوجيا المعلومات في مصر، مشددًا على ضرورة مضاعفة نماذج المشاركة المجتمعية الناجحة في المجتمع المصري خلال الفترة المقبلة.

وقال الوزير إن وزارة التنمية المحلية مستعدة للتعاون مع وزارة الاتصالات وكافة القطاعات الموجودة في الدولة لإحداث نقلة نوعية وتغيير البوصلة في حوالي 4770 قرية بـ27 محافظة مصرية، لتغيير حياة المواطنين الي الأفضل وخلق 250 فرصة عمل في كل قرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل