المحتوى الرئيسى

مدير حملة لوبان: على السوريين اختيار شكل دولتهم وسيادة فرنسا أولوية

04/23 16:51

لوبان لترامب: راقب خطواتك...ولا تكرر أخطاء العراق وليبيا في سوريا

وأشار لبرنامج ملفات ساخنة على أثير إذاعة "سبوتنيك"، خلال تغطية اليوم الانتخابي في فرنسا، إلى أن الحادثة الأخيرة في شارع الشانزيليزيه لم يكن لها تأثيرات على المرحلة الانتخابية، ولكن اختلفت تصريحات وتوجهات المرشحين بعدها، موضحا أن مارين لوبان مرشحة اليمين وحزب الجبهة الوطنية، تتحدث منذ سنين عن أهمية الأمن ومخاطر الإرهاب على الشعب الفرنسي وضرورة تحفيز وتطوير المؤسسة الأمنية في البلاد بما يتناسب مع التطورات الحالية، وهو ما يميز لوبان عن باقي المرشحين الذين لم يتحدثوا عن كيفية تطوير المؤسسة الأمنية.

وتوقع مسيحه أن يكون لمرشحة اليمين فرصة كبيرة في رئاسة فرنسا، مع التغيرات والتوجهات العالمية الجديدة، بما يتناسب مع الواقع في مناطق العالم، من خلال انتخاب دونالد ترامب في أمريكا، وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي بعد تصويت شعبي، ما يمثل "عولمة جديدة"، تظهر في الأفق، لها نظرات مختلفة بخصوص السياسة الخارجية، الحدود، استرجاع الحماية للشعوب، وهذا جوهر مشروع ممثلة وحزب الجبهة الوطنية، وفي ظل العولمة الجديدة مارين لوبان هي الوحيدة التي تستطيع التواصل مع أبرز قادة العالم في أمريكا وبريطانيا وروسيا وأيضا الهند.

وانتقد مدير المشروع السياسي في حملة مارين لوبان، الآراء التي تتحدث عن فكرة أن المدن الكبرى في فرنسا لن تنتخب لوبان، مشيرًا أن هذا حدث في بريطانيا وأمريكا، ومع ذلك جاءت النتائج على عكس التوقعات، وكانت الغلبة للفئات الوسطى التي تعتمد عليها لوبان في سباقها الانتخابي.

وأوضح أن لوبان ليس لديها مشكلة مع المنطقة العربية، لكن فكرتها في الأساس هي مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فليس معنى أن تقول مكافحة الإرهاب أي بمعنى الإسلام، فهو خطأ كبير فهمه البعض. 

وزير خارجية فرنسا: الولايات المتحدة أبلغتنا بالضربات الجوية على مناطق عسكرية في سوريا

وقال إن العلاقات الدولية تنظر بحسب المصالح المشتركة، فلا يوجد من هو ملائكي في علاقات الدول ببعضها، وفيما يتعلق بالموقف السوري، فلا يمكن أن ننظر للرئيس بشار الأسد باعتباره أضر الديموقراطية، ولا بد أن ننظر بواقعية للأزمة السورية، وتواجد الأسد هو أمر داخلي، ولكن بنظرة واقعية هل يرحل الأسد عن حكم سوريا وتركها للمليشيات المسلحة والإرهابية مثل ما حدث في ليبيا والعراق سابقا؟ وعلى أساس ذلك، لابد من بقاء الرئيس بشار الأسد في السلطة، ونترك الشعب السوري اختيار تكون دولته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل