المحتوى الرئيسى

الزراعة تشكل لجنة لتقنين أوضاع 500 ألف فدان بالمحافظات

04/23 16:03

أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة شكلت لجنة تضم عدد من قيادات القطاعات المختلفة لتقنين أوضاع 500 ألف فدان في جميع محافظات الجمهورية.

ووقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور طارق الزدجالى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، اليوم الأحد، اتفاقاً لتوريد مليون جرعة لقاح الحمى القلاعية، لمصر بميزانية قدرها خمسة مليون و800 ألف جنيه، تمولها المنظمة ويتم توريدها من معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية.

وقال الوزير إن الوزارة تنسق حالياً مع وزارة الري لتوفير المصادر المائية لـ 600 ألف فدان لإضافتها لمشروع الـ 1.5 مليون فدان، لتصبح 2.1 مليون فدان، لتوفير هذة المساحات للشباب وصغار المزارعين الذين لم يصاحبهم الحظ في قرعة المشروع التي جرت مؤخرًا في منطقتى المغرة وتوشكي.

كانت شركة الريف المصري قد انتهت من الطرح الأول للمشروع في منطقتى المغرة وتوشكي لشباب المزارعين، وسط إعتراضات كبيرة من ضعف حصة الشباب التي تراجعت لـ10٪ فقط من مساحة الأرض البالغة 500 ألف فدان.

وأكد وزير الزراعة، خلال كلمته في مراسم توقيع الإتفاق، أن ذلك الإتفاق سيساهم بشكل كبير في السيطرة على الأمراض الحيوانية العابرة للحدود في جمهورية مصر العربية، وبالأخص مرض الحمى القلاعية، بما يأتي أيضاً ضمن خطة الوزارة لتنمية الثروة الحيوانية في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل