المحتوى الرئيسى

افتتاح ملتقى شباب الباحثين السابع بكلية العلوم جامعة المنصورة | المنصورة

04/23 15:42

الرئيسيه » اخر الأخبار » افتتاح ملتقى شباب الباحثين السابع بكلية العلوم جامعة المنصورة

افتتح الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، ملتقى شباب الباحثين السابع، والذي يعقد على مدار يومي 23 و24 أبريل الجاري، بقاعة الدكتور أحمد أمين حمزة بكلية العلوم.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة عزة إسماعيل عثمان، عميد علوم المنصورة ورئيس الملتقى، والدكتور السيد إبراهيم الدسوقي، وكيل علوم المنصورة لشؤون الدراسات العليا والبحوث ومقرر الملتقى، والدكتور عادل الجنيدي، وكيل علوم المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور ماهر عامر، وكيل علوم المنصورة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحسب بيان صادر عن جامعة المنصورة، فإن الملتقى يهدف إلى مواكبة التطور في البحث العلمي، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس من خلال بيئة علمية ثرية، تحقق مبدأ التواصل الفعال بين المدارس العلمية والخبرات البحثية المختلفة، بالإضافة لتطبيق نتائج الأبحاث العلمية في المجالات الصناعية والحيوية المختلفة.

ويركز الملتقى على عدة موضوعات تتمثل في الطاقة وتغيرات المناخ، وأخلاقيات البحث العلمي، والخلايا الجذعية، وآليات تطبيق نتائج البحث العلمي، ويتضمن 35 ورقة بحثية قدمها باحثون مصريون ويمنيون وعراقيون، إذ يشارك فيه باحثون من كليتي العلوم والحاسبات والمعلومات بجامعتي المنصورة والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويقام على هامش الملتقى ثلاث ورش عمل بوحدة الرنين المغناطيسي بالجامعة، ويحاضر فيهم الدكتور محمد أبو الدهب، الأستاذ بعلوم المنصورة، وحدة الهندسة الوراثية وتكنولوجيا الحيوان، والدكتور مصطفى الزيات، من مركز النانوتكنولوجي.

وقدم  الدكتور السيد إبراهيم الدسوقي الشكر للجامعة على دعمهم المادي والمعنوي لإنجاح الملتقى، والذي يجمع كوكبة من الباحثين من مختلف الأعمار، كما تنظم ورش عمل على هامش الملتقى، لتوظيف المراكز البحثية بالجامعة لخدمة البحث العلمي.

وأكدت الدكتورة عزة إسماعيل عثمان، عميد علوم المنصورة ورئيس الملتقى، أن تحقيق الملتقى للنجاح السنوي من حيث زيادة عدد المشاركين كل عام، منوهة إلى دعم الجامعة لإعادة إنشاء 9 معامل بكلية العلوم، لتزويد أقسام الفيزياء والكيمياء والنبات بمختلف الأجهزة البحثية.

وأشار الدكتور أشرف سويلم إلى أن كلية العلوم معقل العلوم والعلماء، ومن أكثر الكليات التي تجرى البحوث العلمية، داعيا الباحثين العائدين من الخارج للتواصل مع جامعة المنصورة من خلال عقد ندوات وورش عمل، لنقل خبراتهم لشباب الباحثين بهدف التوصل لآليات تطبيق البحوث العلمية.

فيما يرى الدكتور محمد حسن القناوي، أن ما يقدم من دعم لكلية العلوم هو جزء مما تستحقه ،نظير ما تقوم به من بحوث علمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل