المحتوى الرئيسى

انطلاق الملتقى السنوي الثالث للمسئولية المجتمعية يومي 8 و9 مايو المقبل

04/23 14:55

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لملتقى المسئولية المجتمعية للشركات بالقاهرة يومي 8 و 9 مايو المقبل تحت عنوان "دور القطاع الخاص في دعم البرنامج الاقتصادي الشامل لتحقيق التنمية المستدامة"، وذلك برعاية وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، التضامن الاجتماعي، الكهرباء، التنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 وأعلن حسن مصطفى، رئيس المؤتمر والرئيس التنفيذي لشركة "سي إس آر إيجيبت"، أنه من المقرر أن يحضر فعاليات الملتقى ممثلو أكثر من 200 شركة محلية وعالمية منها "بيبسيكو"، "اسكاتيك سولار"، "كريدي أجريكول"، "روش"، "العربي الأفريقي"، و"المصرف المتحد"، "سيسكو"، "باركليز"، "مصر الخير" و"اليونيدو" وغيرها من الشركات ومنظمات المجتمع المدني المصرية والدولية.

وقال مصطفى إن الملتقى سيناقش خلال جلساته هذا العام العديد من القضايا والموضوعات الهامة ومنها الرؤية الشاملة للدولة لتحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، كيفية التحول من ثقافة الاستهلاك إلى ثقافة الإنتاج، خلق الفرصة التاريخية للنهوض بالصناعة وخلق فرص عمل حقيقية، كما يناقش مسئولية القطاع المصرفي المجتمعية لتلافي الآثار السلبية للإصلاح المالي والاقتصادي.

 ويلقي الملتقى الضوء على "محركات التنمية المستدامة"، وذلك من خلال  دعم وتحفيز المناطق الصناعية والمشروعات الناشئة، والإصلاحات التشريعية والقانونية و أهمية صناديق الاستثمار الخيرية.

 وأشار إلى أن الملتقى سيخصص جلسة تحت عنوان "صنع في مصر" لمناقشة أهمية مشروع "قرية واحدة.. منتج واحد"، ضبط منظومة الإنتاج، الالتزام بمعايير الجودة وآليات التسعير، العامل المصري أساس الصناعة المصرية، شبكة الموردين وتشجيع رواد الأعمال.

وأوضح أنه يتم خلال فعاليات الملتقى مناقشة "الخطة الاستثمارية للمحافظات المصرية"، وقدرة المحافظات على جذب الاستثمارات، التركيز على جودة الحياة في الريف، كيفية خلق قيمة مضافة لكل محافظة مصرية وآليات التكامل بين الخطط الحكومية والقطاع الخاص للنهوض بالمحافظات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل