المحتوى الرئيسى

'البيئة' تشاك العالم الاحتفال بيوم الأرض

04/23 14:31

تشارك وزارة البيئة العالم الاحتفال باليوم العالمى للأرض من خلال عدد من الانشطة البيئية على مدار الأسبوع الجارى، حين يحتفل العالم بيوم الأرض فى 22 أبريل من كل عام بمشاركة أكثر من 175 دولة.

وذكرت البيئة فى بيان لها صباح اليوم الأحد، أن فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، شارك فى فاعليات الملتقى البيئى للاحتفال بيوم الأرض بكلية العلوم بالشاطبى، الذى تناول مناقشة عدد من القضايا البيئية، ومنها البصمة البيئية والممارسات البيئية الناجحة فى القطاع الصناعى، وإعادة استخدام المياه فى المدن الخضراء، بالإضافة إلى عقد ورشة عمل ومسابقة لطلاب المدارس والجامعة بشأن موضوع البصمة البيئية شارك فيها عدد من الشركات العاملة فى مجال الصناعات الثقيلة.

وتابعت فىبيانها: تتضمن الأنشطة البيئية التى تنفذها الوزارة فى عدد من المحافظات فى إطار الاحتفال بيوم الأرض تنفيذ حملات نظافة وتشجير وندوات وورش عمل بيئية لفئات مختلفة من المواطنين، وخاصة طلاب المدارس والجامعات والشباب.

ويعتبر يوم الأرض هو يوم بيئى تثقيفى يستهدف نشر الوعى والاهتمام بالبيئة لكوكب الأرض، حين عُقد لأول مرة فى عام 1970 بالولايات المتحدة الأمريكية ليشارك فى الاحتفال به حاليا أكثر من 175 دولة حول العالم وبعض البلاد تحتفل بأسبوع الأرض، حيث يشارك مليار شخص من جميع أنحاء العالم هذا العام، بينما شارك فيه عام 1970 نحو عشرين مليونًا.

ويأمل منظمو يوم الأرض حول العالم فى استغلال احتفال هذا العام لزراعة 7.8 مليارات شجرة، والتخلى عن الوقود الأحفورى، وجعل المدن قابلة للتجديد 100%.

ويمكن المشاركة فى هذا اليوم من خلال بعض الأنشطة، مثل المشى أو ركوب الدراجة الهوائية أو النقل العام عند الذهاب للعمل، واستخدام أكواب القهوة المعاد استخدامها، وإعادة التدوير، وزراعة شجرة وشراء منتج محلى أو ترشيد الاستهلاك.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، اليوم الأحد، برئاسة أحمد دسوقي رئيس المدينة، حملة إزالات للمحافظة على المظهر الجمالي للمدينة، وإزالة جميع الإعلانات التي تم وضعها دون تراخيص، والتي تسببت في ...

استقبل مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا، اليوم الأحد، وفدًا سياحيًا متعدد الجنسيات لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية المصرية القديمة. ...

وصل منذ قليل، المستشار محمد حسام عبدالرحيم، وزير العدل، يرافقه اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، إلى مدينة بنها، لافتتاح مجمع محاكم بنها الجديد، بحضور المستشار أحمد مختار، مساعد الوزير لأبنية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل