المحتوى الرئيسى

الجيش الثالث يغلق معدية الشط في السويس مؤقتًا لمواجهة الإرهابيين - (صور)

04/23 14:23

أغلقت قوات الجيش الثالث المكلفة بتأمين قناة السويس، بالتنسيق مع قوات الشرطة بإدارة تأمين محور قناة السويس، معدية الشط بقرية عامر، والتي كانت تستخدم لنقل الشاحنات المحملة بالمواد البترولية ومواد البناء من السويس إلى وسط سيناء والعكس.

وأوضح مصدر أمني في تصريحات صحفية، أن غلق المعدية بحي الجناين، اليوم الأحد، جاء كإجراء احترازي مؤقت، لمحاصرة العناصر الإرهابية بشبه جزيرة سيناء، وقطع خطوط الإمداد عليهم، وسد أي طريق لمحاولة تسللهم إلى السويس ومدن القناة.

وأضاف المصدر، أن الشاحنات التي كانت تعبر من خلال المعدية، ستعبر عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي، بعد قطع مسافة تقل عن 8 كيلو بين منفذ المعدية بقرية عامر والمنفذ الغربي للنفق، وتمر بعد تفتيشها وفحصها، والتأكد من خلوها من أي مواد خطرة.

وأشار المصدر إلى أن اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث الميداني، أمر بزيادة عدد العناصر المكلفة بتأمين منفذ نفق الشهيد أحمد حمدي، لتكثيف أعمال التفتيش وفحص المركبات، واختصار المدة الزمنية المستغرقة في التفتيش، مع تحقيق الاشتباه على نطاق سياسي وجنائي، وضبط أي عناصر تحاول التسلل من سيناء عبر النفق.

كانت عناصر التأمين بالنفق، ضبطت قبل يومين، عربتين محملتين بكميات كبيرة من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة، كانت في طريقها إلى العناصر الإرهابية، وأحبطت عناصر تأمين الجيش الثالث، محاولتين لتهريب مبالغ مالية كبيرة إلى سيناء، لتمويل العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية، وذلك بحسب بيان نشره المتحدث العسكري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل