المحتوى الرئيسى

وكيل وزارة الكهرباء فى بروكسيل لمناقشة خارطة البنية التحتية بأفريقيا

04/23 14:08

توجه الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات نيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إلى بروكسل - بلجيكا، وذلك لحضور فعاليات اجتماع المجموعة المرجعية للبنية التحتية (IRG) لمبادرة الشراكة فى مجال الطاقة بين أفريقيا والاتحاد الأوروبى (AEEP) خلال يومى 24 و25 ابريل الجارى.

وأوضح الدكتور عمران أن الاجتماع يهدف إلى تطوير خارطة الطريق الاستراتيجية للبنية التحتية بأفريقيا (2018 – 2020) لمواجهة التحديات الخاصة بخلق فرص عمل والاستثمار والتنمية الاقتصادية والحوكمة والتغيرات المناخية فى قطاعات الطاقة – النقل – المياه – الصرف الصحي - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف أن الاجتماع يضم ممثلين عن مفوضية الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والدول الأعضاء في أفريقيا والاتحاد الأوروبي ومؤسسات التمويل الأوروبية والدولية والمجموعات الاقتصادية الإقليمية الأفريقية.

كما أضاف أنه سيتم خلال الاجتماع عقد عدد من الجلسات العامة لمناقشة أجندة التعاون للاستراتيجية المشتركة افريقيا – الاتحاد الأوروبي JAES 2018-2020، وتسليط الضوء على مزيد من مبادرات التمويل الأفريقية الرامية إلى توسيع نطاق استثمارات الطاقة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات ووجهات النظر لتحقيق التكامل مع المبادرات الأخرى، وكذلك النهج الجديد للاتحاد الأوروبي بشأن التنمية الرقمية.

ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة خاصة عن الطاقة والمتمثلة فى اجتماع لجنة التسيير لمبادرة الشراكة بين أفريقيا – الاتحاد الأوروبى AEEP، وذلك بهدف مراجعة محضر الاجتماع السابق للجنة التسيير، الاعدادات الخاصة باجتماع عالى المستوى الثالث للمبادرة، مراجعة الأهداف السياسية للمبادرة، مساهمات المبادرة بمنتدى أفريقيا الاتحاد الأوروبى والتوافق حول الأولويات السياسية لأفريقيا وأوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل