المحتوى الرئيسى

مرافق سمالوط تستعد لاستقبال موسم السيدة العذراء بدير جبل الطير

04/23 13:46

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بالمنيا، اليوم، الانتهاء من أعمال توصيل خط المياه الجديد الناقل للمياه لمنطقة جبل الطير ، وجارى العمل حالياً على تطوير محطة المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا وذلك لحل مشكلة ضعف المياه بالمنطقة.

قال أحمد عبد الله ، رئيس مركز ومدينة سمالوط: إن الوحدة المحلية لا تألوا جهداً في الاستعداد لاستقبال موسم السيدة العذراء بدير جبل الطير ،وتيسير كافة السبل والخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك حرصاً على خروج الاحتفالات بالمولد بالصورة اللائقة ، ولما يتمتع به الموقع من مكانة دينية وأثرية وسياحية كبيرة، حيث قامت الوحدة المحلية باستكمال أعمال رصف ازدواج طريق الدير بمعرفة وحدة الرصف، حرصا على تحقيق  السيولة المرورية للمارة من المواطنين والمركبات.

وأضاف انه تم تركيب مواسير الصرف الصحي لحل مشكلة مياه الصرف بالقرية ،وتركيب المحابس والمطابق العمومية ،حتى يتسنى استكمال رصف الطريق السياحي الجديد.

وكان عصام البديوى، محافظ المنيا، قام الأحد الماضي بزيارة قرية جبل الطير بمركز سمالوط، للوقوف على عدد من المشاكل والتحديات التي يعاني منها سكان القرية، حيث وجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإنشاء خط مياه مستقل لمواجهة مشكلة ضعف المياه، ورفع وإزالة كافة المخلفات والإشغالات بمنطقة الساحة ،والتي تشهد زحامًا شديداً خلال الاحتفالات مع الاهتمام بأعمال النظافة ، وإقامة عدد 2 شادر لذبح الأضاحي بداخلها .

 كما أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي بالمنيا، اليوم ، الانتهاء من إصلاح وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب كشافات جديدة بالطريق السياحي ما بين لوحة اخناتون والطريق المؤدى إلى المنطقة الأثرية بتونا الجبل ، وذلك تيسيراً على الزائرين القادمين للمناطق الأثرية والمواطنين من اهالى القرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل