المحتوى الرئيسى

شوقي: نظم الامتحانات ليست مقنعة.. ونسعى لتغيير نظام القبول بالجامعات | المصري اليوم

04/23 13:07

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل التجارب المعاصرة أثبتت أن التعليم هو آلية الاستثمار والتقدم الحقيقي، مضيفا أن المنافسة بين الدول تعتمد بشكل أساسي على التعليم، فالدول ذات التعليم الجيد هي المسيطرة والمهيمنة.

وقال الوزير، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الرابع لجودة التعليم، الأحد، إننا نسعى لمجتمع يقوم على التعليم، واقتصاد يقوم على المعرفة، ونسعى للتنمية الشاملة للنشء، عبر المدارس المصرية اليابانية ومدارس النيل.

وأضاف شوقي: «نشعر بالمسؤولية تجاه الوطن، ولن نسعى لتحقيق مكاسب شخصية في إطار اهتمامنا بتطوير التعليم، فبرنامج الوزارة حتى 2018 يقوم على الارتقاء بالإدارة التعليمية، وسيكون هناك برامج تدريبية للقيادات التعليمية بالمحافظات، وتدريبات لنصف مليون معلم حتى يونيو 2018، ونحاول تطوير المناهج ونظم الامتحانات مع تطوير شكل الكتاب المدرسي، وجعل الأنشطة المدرسية تمثل 30% من العملية التعليمية».

وأشار الوزير إلى أن نظم الامتحانات الحالية ليست مقنعة، وهناك تنسيق مع وزارة التعليم العالي في هذا الشأن لتغيير نظام القبول بالجامعات، لافتا إلى أنه سيتم تعيين معاون للوزير لشؤون التوحد والاحتياجات الخاصة، وسندعم مدارس الدمج والمتفوقين والأبنية والمنشآت التعليمية لتقليل كثافات الفصول، كما يوجد مشروع مع التعليم العالي للقضاء على الأمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل