المحتوى الرئيسى

صور| سفير كوريا الجنوبية يتفقد كلية هندسة أسيوط لمتابعة مشروع كورياتيك

04/23 12:08

صور| سفير كوريا الجنوبية يتفقد كلية هندسة أسيوط لمتابعة مشروع كورياتيك

اختتم السفير يون سون غو سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، زيارته لمحافظة أسيوط بجولة تفقدية داخل كلية الهندسة جامعة أسيوط وذلك على رأس وفد دبلوماسي يضم كلاً من لى هاينج وكو مايونج، وكيم هوجين ، وسونج شوى مدير المشروع المشترك بين جامعة أسيوط وجامعة كورياتيك الكورية وبحضور الدكتور جمال أبوزيد القائم بعمل كلية الهندسة والدكتور أسامة سيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومدير المشروع من الجانب المصرى.

حيث شملت الجولة زيارة لعدد من معامل ووحدات الكلية وكذلك وحدة الورش بالجامعة إلى جانب لقاء مع لفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية وذلك للتعريف بالتجربة الكورية فى بناء نظام تعليمى متطور ساهم فى تقدم الدولة الكورية ونهضتها.

وقال الدكتور جمال أبوزيد أن السفير الكورى تابع الخطوات المنفذة فى المشروع المشترك بين قسمي الهندسة الكهربية والميكانيكية وجامعة كورياتيك والذى يستغرق أربعة سنوات، كما استمع السفير لشرح من إدارة الكلية لما تقدمه من فرص لتدريب الطلاب داخل عدد من المصانع القائمة على استخدام التكنولوجيا الكورية المتقدمة ، داعياً الجانب الكورى لمزيد من التعاون فى مجال تدريب المهندسين والفنيين على صيانة الأجهزة والآلات المستخدمة فى الكلية وكذلك تقديم عدد من المنح الدراسية والتدريبية المتخصصة لطلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، التقى بمكتبه السفير يون سون غو سفير دولة كوريا الجنوبية لدى القاهرة خلال زيارته لمحافظة أسيوط فى إطار مشروع تعزيز الكفاءة الدراسية والتكنولوجيا المتقدمة والبحوث بالجامعات المصرية من خلال التعاون بين وزارة التعليم الكورية والمصرية.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي - خلال اللقاء - على وجود علاقات وثيقة ومشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية منذ فترة طويلة فى مجالات عديدة مرحبا بالتعاون بين البلدين فى تطوير أنظمة التعليم وتبادل العلوم والتكنولوجيا ودعمه لأى أنشطة تساهم فى إحداث تطور تكنولوجي وحضارى بالمحافظة.

وقال سفير كوريا الجنوبية يون سون غو ان هذه الزيارة تعد مبدئية وانه سيكون هناك العديد من الزيارات فى الفترة القادمة فى إطار مشروع التعاون المشترك بين وزارتى التعليم الكورية والمصرية معربًا عن إعجابه بجامعة أسيوط كأكبر الجامعات المصرية وأعرقها منوها أنه سيتم إنشاء العديد من المختبرات والمعامل التي يتم من خلالها تبادل التكنولوجيا المتطورة فى مجالات عديدة.

وأعرب عن سعادته لزيارته لمحافظة أسيوط، والتى وصفها بأنها تتمتع بالأمن والأمان والتسامح والمحبة، مؤكدا أن مصر بلد محورية في الشرق الأوسط ولا نقلق من أية حوادث إرهابية تحدث على أرض مصر لأن الإرهاب لا يرتبط بدولة معينة بل تعانى منه كل دول العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل