المحتوى الرئيسى

للوقاية من الخرف.. إشربوا عصير الشمندر قبل ممارسة الرياضة

04/23 11:55

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

توصل العلماء إلى أن شرب عصير "الشمندر" قبل ممارسة الرياضة يقوي الدماغ ويعيد إليه شبابه، بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا المشروب على حماية الدماغ من الإصابة بالخرف، ويعزز وظائفه، تكمن قوة عصير الشمندر في احتوائه على أكسيد "النيتريك" الذي يزيد تدفق الدم إلى الدماغ، وفق صحيفة "دايلي ميل". 

وقد علق "جاك ريجيسكي" مؤلف الدراسة بالقول: "أكسيد النيتريك قوي وهو يتمركز في مناطق الجسم التي تحتاج كثيرا إلى الأوكسجين كالدماغ مثلاً". 

موضوع ذو صلة: الشمندر يحسن قدرة مرضى القلب على التحمل

يُشار إلى أن علماء من جامعة "ويك فوريست" بولاية "نورث كارولينا" درسوا 26 حالة من الرجال والنساء تفوق أعمارهم الـ 55 عاما، يعانون من ارتفاع ضعط الدم ولا يمارسون الرياضة.

وقد أعطي بعض المشاركين عصير الشمندر قبل ساعة واحدة من المشي لمدة 50 دقيقة على معدة فارغة، في حين مارست المجموعة الأخرى التمارين الرياضية نفسها من دون شرب الشمندر، تم تكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعيا لمدة 6 أسابيع.

وتبين للعلماء بعد هذه الدراسة، أنّ أولئك الذين شربوا العصير هم أكثر صحة من الناحية العقلية والمعرفية، والجدير ذكره، أن علماء من جامعة "كوين ماري" في لندن توصلوا إلى أن شرب 250  مللليتر من عصير "الشمندر" يوميا يحمي من الإصابة بأمراض ضغط الدم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل