المحتوى الرئيسى

طارق شوقي: ننسق مع التعليم العالي لتغيير نظام القبول بالجامعات

04/23 11:38

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أهمية التعليم لم تعد محل جدل في أي منطقة بالعالم، فكل التجارب المعاصرة أثبتت أن آلية الاستثمار والتقدم الحقيقي هو التعليم، فالمنافسة بين الدول تعتمد بشكل أساسي على التعليم فالدول ذات التعليم الجيد هي الدول المسيطرة والمهيمنة.

وقال الوزير، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الرابع لجودة التعليم، إننا نسعى لمجتمع يقوم على التعليم واقتصاد يقوم على المعرفة، ونسعى للتنمية الشاملة للنشء فلدينا المدارس المصرية اليابانية ومدارس النيل وهي مدارس تستهدف النشء.

وأضاف: "نحن نشعر بالمسئولية تجاه الوطن ولن نسعى لتحقيق مكاسب شخصية في إطار اهتمامنا بتطوير التعليم، فبرنامج وزارة التربية والتعليم حتى 2018 يقوم على الارتقاء بالإدارة التعليمية، سيكون هناك برامج تدريبية للقيادات التعليمية بالمحافظات وتدريبات لنصف مليون معلم حتى يونيو 2018، ونحاول تطوير المناهج ونظم الامتحانات مع تطوير شكل الكتاب المدرسي، وجعل الأنشطة المدرسية تمثل 30% من العملية".

وقال الوزير إن نظم الامتحانات الحالية ليست مقنعة، لافتا إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة التعليم العالي في هذا الشأن لتغيير نظام القبول بالجامعات.

وأضاف الوزير أنه سيتم تعيين معاون للوزير لشئون التوحد والاحتياجات الخاصة وسندعم مدارس الدمج والمتفوقين، كما سندعم الأبنية والمنشآت التعليمية لتقليل كثافات الفصول، وهناك مشروع مع التعليم العالي للقضاء على الأمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل