المحتوى الرئيسى

تعاون إستراتيجى بين ماستركارد وماكدونالدز لتقديم خدمات الدفع

04/23 11:22

التعاون الاستراتيجى يوفّر بدائل أكثر سهولة وملاءمة للشراء داخل الفروع أو عن طريق الانترنت أو خدمة الحصول على الطلبات فى السيارة

أعلنت ماستركارد وماكدونالدز عن تعاونهما الإستراتيجى الذى يهدف لتقديم بدائل أكثر سهولة وسرعة للدفع الإلكترونى لكل عملاء ماكدونالدز عند شراء وجباتهم المفضلة، سواءً فى أى فرع أو عن طريق الانترنت أو خدمة الحصول على الطلبات فى السيارة (Drive Thru).

تأتى هذه الاتفاقية امتدادا للاتفاقية الاستراتيجية التى سبق توقيعها بين الشركتين، بهدف تقديم حلول دفع إلكترونية مبتكرة فى الأسواق الرئيسية فى أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويهدف توفير بديلى الدفع الجديدين إلى تلبية احتياجات المستهلكين المتزايدة لحلول دفع أسهل وأسرع وأكثر أماناً كبديل للدفع النقدى، فمن خلال أحدث تقنيات ماستركارد، سيتمكن عملاء ماكدونالدز من دفع قيمة مشترياتهم بمنتهى السهولة من خلال استخدام بطاقاتهم الالكترونية فى أى فرع من فروع ماكدونالدز البالغ عددها 96 فرعا فى جميع أنحاء الجمهورية.

اضافة لذلك، تتيح ماستركارد لعملاء ماكدونالدز إمكانية إتمام عمليات الدفع عبر الإنترنت من خلال بوابة ماستركارد الالكترونية للدفع عبر الانترنت MPGS ، حيث يمكنهم طلب وشراء وجباتهم بسهولة عن طريق الانترنت ودفع قيمة مشترياتهم من خلال بطاقة الدفع الإلكتروني.

وتعليقاً على ذلك، قال  تامر كاشف- مدير ماستركارد مصر: "باعتبارها شركة عالمية رائدة فى قطاع المدفوعات، تلتزم ماستركارد بتحسين وتسهيل حياة المواطنين من خلال منحهم حلول دفع مبتكرة، حيث نؤمن أن السهولة والملاءمة أصبحا ضرورة لا غنى عنها فى حياتنا اليومية، خاصة فى عالمنا الذى يتغير بوتيرة سريعة كل لحظة. ويمثل تعاوننا مع ماكدونالدز فرصة رائعة تتيح لكلانا منح حاملى البطاقات المرونة المطلوبة التى تُمكّنهم من الشراء فى أى وقت ومن أى مكان."

من جانبه علق  علاء فتحى - مدير عام ماكدونالدز: "لأننا سلسلة مطاعم تعتمد بشكل أساسى على الخدمة السريعة، فإننا نتطلع باستمرار لتعزيز تجربة العملاء مع ضمان تطبيق أعلى المعايير المرتبطة بجودة الخدمة. ففى مصر، تقدم ماكدونالدز خدماتها لأكثر من 70,000 عميل يومياً، لذلك فإن توفير عمليات دفع سلسة ستساعد العملاء فى الحصول على وجباتهم وأصنافهم المفضلة بشكل أسرع. إننا سعداء بالتعاون مع ماستركارد بما يتيح لنا تقديم خيارات دفع مبتكرة وآمنة وسهلة الاستخدام لعملائنا، بالإضافة لتلبية احتياجاتهم بما يتلاءم مع ايقاع حياتهم السريع".

وفى مرحلة لاحقة، ستتضمن الاتفاقية مجموعة من حلول الدفع المبتكرة الأخرى مثل بطاقات الدفع اللاتلامسية، والدفع عن طريق الهواتف المحمولة، وكود QR. وتُعد هذه الحلول بدائل مثالية فى الأسواق والأنشطة التى تتطلب سرعة اتمام عملية الدفع، حيث تُمكّن العملاء من دفع قيمة وجباتهم بطرق أكثر سرعة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل