المحتوى الرئيسى

نصر تبحث زيادة محفظة مصر لدي التمويل الدولية بـ2 مليار دولار

04/23 11:12

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ديمتريس تستسيراجوس، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، التى تعد أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة مطلقة على القطاع الخاص في بلدان العالم النامية.

حضر اللقاء الدكتور ميرزا حسن، مدير مصر فى البنك الدولى، والوزير المفوض راجى الأتربى، المدير التنفيذى لمصر فى البنك، محمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة، ذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن.

وبحث الجانبان دعم التعاون فى مجال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، بهدف دعم عملية التنمية الاقتصادية بما يمكن من إيجاد فرص العمل والحد من الفقر.

يُشار إلى أنه خلال الفترة من 2015 وحتى أبريل 2017م، تم استخدام نحو 700 مليون دولار من حجم محفظة التعاون بين مصر والمؤسسة والبالغة 2 مليار دولار من حجم محفظة مصر مع البنك الدولى البالغة قيمتها 8 مليارات دولار خلال الفترة من 2015-2019 م.

وأكدت نصر ضرورة أن يكون الأولوية فى تنفيذ الاتفاق الذى جرى خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، بشأن دفع وتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وتعزيز دور القطاع الخاص.

ودعت الوزيرة إلى دعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وزيادة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة.

أشارت منى السيد المعروفة بـ«فتاة العربة» بعلامة النصر، اليوم السبت، عقب استلامها عقد السيارة التى وعدها بها الرئيس عبد الفتاح السيسى. جاء ذلك فى الاحتفالية الكبرى التى أقامها صندوق تحيا مصر لها بقصر ...

نظم عدد من شباب محافظة الأقصر صباح اليوم سلسلة بشرية أمام معبد الأقصر، لدعم ومساندة الشاعر المصرى حسن عامر، للحصول على لقب وجائزة مسابقة أمير الشعراء فى نسختها السابعة التى تستضيفها إمارة أبوظبى ...

تفقد اليوم، الدكتور جمال عبد الناصر الحسيني، وكيل وزارة الصحة بدمياط، مستشفي طوارئ كفر سعد الجديد، يرافقه عدد من قيادات مديرية الصحة، لمتابعة أعمال الفرش النمطي من قبل وزارة الصحة. وتابع تركيب 3 ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل