المحتوى الرئيسى

نصر تبحث مع صندوق الأعمال المصرى الأمريكى زيادة تمويل الـSMEs

04/23 11:04

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تتفق مع هارمون على إنشاء مجلس استشارى للصندوق ودعم المرأة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، جيمس هارمون، رئيس صندوق الاعمال المصرى الأمريكي، بحضور آسر رضا، سفير مصر لدى واشنطن، ومحمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى بواشنطن.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة التعاون بين مصر وأمريكا خاصة عقب القمة الاخيرة التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص للاستثمار فى عدد من القطاعات بمصر، وفى هذا الاطار أشار "هارمون"  إلى تطلعه لزيادة استثماراته فى مصر.  

واوضح "هارمون" أن الصندوق ممول من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر بقيمة ٣٠٠ مليون دولار، ويهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال.

وناقش الجانبان، زيادة التمويل المخصص من الصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاع الخاص، حيث أوضحت الوزيرة انها تعمل على التنسيق بين جميع الصناديق والمؤسسات التى تمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وفى هذا السياق، عرض "هارمون" استثمارات الصندوق الحالية فى مصر وهى شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية بقيمة 20 مليون دولار، وشركة ثروة كابيتال بقيمة 56.1 مليون دولار، وسمارت كير بقيمة 1.2 مليون دولار، وشركة تنمية بقيمة 10 ملايين دولار، وصندوق الجيبرا بقيمة 10 ملايين دولار.

 وأوضح أن الصندوق يعمل على الاستثمار فى الكيانات التى تقوم بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر، وذلك لضمان الاستدامة وتضخم الاستثمارات.

ودعت الوزيرة، "هارمون" إلى ضرورة أن يتوجه الصندوق إلى دعم المرأة فى مصر، خاصة فى ضوء دعم السيد الرئيس للمرأة وإعلانه عام 2017 عاما لها، وأكدت ضرورة أن يكون من ضمن المستفيدين من الصندوق فى المرحلة المقبلة رواد أعمال وأصحاب المشروعات من السيدات.

وبحث الجانبان التطورات الأخيرة الخاصة بإنشاء مجلس استشارى للصندوق يكون دوره تقديم الاستشارات بشأن استثمارات الصندوق فى مصر، والتأكد من أن هذه الاستثمارات تتماشى مه أولوياتها الوطنية وتتناسب مع احتياجات الشعب، وتم الاتفاق على عقد أول اجتماع للمجلس الاستشارى خلال  الفترة المقبلة قبل انعقاد اجتماع مجلس إدارة  الصندوق فى  شهر يونيو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل