المحتوى الرئيسى

رئيس مركز الفرافرة: التحول إلى «محافظة».. مجرد فكرة

04/23 10:26

اعترف اللواء محمد العدوى، رئيس مركز الفرافرة، بأن الواحة تعانى عدداً من المشكلات على رأسها ضعف الإمكانيات الطبية التى تقدمها مستشفى الفرافرة المركزى.

وقال «العدوى» لـ«الوطن»، إن المستشفى المركزى يحتاج إلى تطوير، وخصوصاً أن الأجهزة والمعدات المستخدمة فيه لم تتغير منذ خمسينات القرن الماضى، فضلاً عن عدم توافر جهاز أشعة مقطعية به أو حتى غرفة عناية مُركزة، وحتى أجهزة التحاليل العادية.

وأشار «العدوى» إلى أنه عرض مشكلة المستشفى على محافظ الوادى الجديد السابق اللواء محمود عشماوى، الذى تواصل بدوره مع وزير الصحة، وخصص وقتها الوزير مبلغ 10 ملايين جنيه لتطوير المستشفى، ومن المقرر اعتماد المبلغ فى الموازنة الجديدة.

وعن مشكلة جفاف بعض العيون الرومانية ومعاناة مزارعى الواحة من نقص المياه، وهو ما انعكس على تقليص المساحة المزروعة، أكد «العدوى» أن الدولة خصصت فى الفترة الأخيرة 11 بئراً سيجرى حفرها فى الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الدولة ووزارة الرى هى المكلفة بتوفير المياه وحفر الآبار للمزارعين فى الواحة على عكس المستثمرين فإنهم يتولون عملية حفر بئر المياه الجوفية على نفقتهم الخاصة.

وحول مشكلة نقص المعلمين والمسابقة التى خصصتها وزارة التربية والتعليم لسد العجز فى أعدادهم بمدينة الفرافرة وواحة باريس، والمشاكل التى أثيرت حولها بعد اعتراض أهالى مدينة الخارجة ومطالبتهم بالتعيين فى هذه المسابقة، أوضح «العدوى» أن هذه المسابقة خصصها وزير التربية والتعليم السابق نتيجة وجود مشكلة كبيرة فى أعداد المعلمين، لافتاً إلى أن المعلمين أنهوا الاختبارات الخاصة بهم وفى انتظار النتيجة، وأن هذه المسابقة كان الهدف منها سد عجز المعلمين فى الفرافرة وباريس، وأن أبناء الفرافرة من المتقدمين للمسابقة لهم أولوية فى التعيين وفقاً لقرار وزير التربية والتعليم السابق.

وأشار «العدوى» إلى أن محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط، قرر أن الأولوية ستكون لأهالى الفرافرة وباريس لسد العجز، وإذا تبقت أماكن سيتم تخصيصها لأهالى الخارجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل