المحتوى الرئيسى

بدء مناورات بحرية مشتركة بين اليابان والولايات المتحدة في المحيط الهادئ | المصري اليوم

04/23 08:47

ذكرت وزارة الدفاع اليابانية أن مدمرتين يابانيتين ستشرعان في مناورات مشتركة مع مجموعة من السفن الحربية الأمريكية غرب المحيط الهادئ، الأحد، في مواجهة تهديد نووي متنامي من كوريا الشمالية.

وستقوم المدمرتان «ساميدار» و«اشيجارا» بالإضافة إلى قطع البحرية الحربية الامريكية، ومن بينها حاملة الطائرات (يو.إس.إس.كارل فينسون)، بمناورات استراتيجية وتدريبات على الاتصالات على مدى عدة أيام.

وخلال زيارته إلى استراليا يوم السبت، قال نائب الرئيس الامريكي مايك بنس إن كارل فينسون ستكون في بحر اليابان في غضون أيام.

وتأتى هذه المناورات البحرية وسط مخاوف متزايدة من أن تطلق بيونجيانج المزيد من الصواريخ الباليستية أو تجرى تجربة نووية جديدة خلال الذكرى الـ85 لتأسيس الجيش الكوري الشمالي يوم الثلاثاء المقبل.

ونفذت كوريا الشمالية في 16أبريل الجاري محاولة إطلاق فاشلة لصاروخ باليستي، بعد يوم واحد من إحياء الذكرى الـ 105 لمولد زعيمها المؤسس الراحل كيم إيل سونج.

وعززت بيونجيانج برامجها الصاروخية والنووية في عهد زعيمها الحالي كيم جونج أون، حيث أجرت تجربتين نوويتين وأطلقت نحو 20 صاروخا باليستيا خلال العام الماضي وحده .

وقال بنس يوم الأربعاء الماضي في اليابان إن كوريا الشمالية تشكل التهديد الأكثر خطورة للسلام والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل