المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح معرض للفنون التشكيلية بالأقصر

04/23 05:54

افتتح اللواء علي الجزار السكرتير العام المساعد لمحافظ الأقصر،  بمشاركة الفنان التشكيلي صلاح بيصار والفنان التشكيلي مصطفى بط، ومحمد عباس وكيل وزارة العلاقات العامة والإعلام، والدكتور جمال سليمان مدير مركز "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي، والدكتور أحمد جمال، أستاذ الفنون الجميلة والمنسق العام لمؤتمر "قصة حياة"، ومعرض الفنون التشكيلية بمكتبة مصر العامة، متضمنًا عروض فنية لـ48 فنانًا تشكيليًا.

وقال دكتور أحمد جمال عيد قومسير عام المعرض المقام على هامش المؤتمر،  إن الأعمال التشكيلية التي يضمها المعرض تضم أكثر من 55 عملا فنيا تشكيليا ما بين تصوير زيتي وأعمال نحتية وجرافيكية لنخبة من فناني مصر بمختلف محافظاتها.

وأشار عيد إلى أن القيمة المالية للأعمال قدرت بــمبلغ  250 ألف جنيه مصري، تخصص بالكامل لصندوق تحيا مصر لعلاج فيروس سي كتبرع من الفنانين المشاركين في حال بيع الأعمال، لافتاً إلى أن ضيوف شرف المعرض الفنان التشكيلي الكبير والناقد صلاح بيصار، والفنان التشكيلي عبدالفتاح بدري، والفنان التشكيلي مصطفى بط شاكراً لهم حسن تعاونهم ومبادرتهم من خلال تبرعهم بأعمالهم الفنيه ووقتهم.

كما عرض على هامش فعاليات المؤتمر عرض الفيلم الروائي القصير "سلمى" من إخراج الدكتور أحمد جمال عيد، المنسق العام للمؤتمر، ويتناول الفيلم  أهمية الكشف المبكر للمرض وخطورة الإصابة بالفيروس فى حالة عدم إكتشافة، والذي تم تقديمه للمؤتمر بمثابة مبادرة تطوعية من جميع أبطال وفريق عمل الفيلم.

ولاقى الفيلم تصفيقًا حارًا  من جانب جميع الحضور أثناء عرضه بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة، وإشادة بجميع أبطال الفيلم الذين تم تكريمهم خلال المؤتمر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل