المحتوى الرئيسى

جيمس كاميرون يعلن موعد طرح الأجزاء الأربعة من Avatar

04/23 15:04

حددت شركة Fox مواعيد طرح الأجزاء الأربعة المتممة لفيلم Avatar، من إخراج جيمس كاميرون.

حيث أعلن جيمس كاميرون مواعيد طرح الأجزاء الأربعة عبر الصفحة الرسمية للفيلم على موقع Facebook، بصورة تجمعه بفريق العمل وعلق عليها قائلا: "شيء عظيم أن تتعاون مع أفضل فريق عمل، نحن نبدأ الإنتاج المتزامن للأجزاء الأربعة. وستستمر رحلة أفاتار التي ستنطلق بدء من الجزء الـ2 في 18 ديسمبر 2020 مرورا بالجزء الـ3 في 17 ديسمبر 2021 والجزء الرابع في 20 ديسمبر 2024 والجزء الـ 5 في 19 ديسمبر 2025.

ويشار إلى أن كاميرون كان قد أعلن في مؤتمر CinemaCon مؤخرا أنه سيتم طرح الجزء الـ2 من الفيلم في العام 2018 ولكن لم تؤكد شركة Fox الخبر حينها، ثم عاد كاميرون بعد أيام لينفي موعد طرحه.

واختار جيمس كاميرون الكاتب جوش فريدمان، الذي كتب أفلام War of the Worlds وThe Terminator، ليكتب الجزء الثاني من فيلم Avatar 2، بينما اختار ريك جافا وأماندا سيلفر مؤلفا Rise of Planet of The Apes لكتابة الجزء الثالث من Avatar، بينما تمّ تكليف شين ساليرنو مؤلف Savages لكتابة الجزء الرابع Avatar 4.

وتجدر الإشارة أن فيلم Avatar يعد الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما العالمية، إذ حقق 720 مليون دولار من العرض في الولايات المتحدة فقط، إضافة إلى ملياري دولار خلال عرضه حول العالم.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة جندي أمريكي قعيد، يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى "باندورا"، وهو الكوكب الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى "نافيى"، يبلغ طولها حوالي 3 أمتار، وكانت تعيش بأمان واستقرار، قبل وصول البشر الذين جاءوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكوكب.

والمشروع مبنى على أساس صنع كائنات مشابهة لكائنات "باندورا"، وإسكانها بروح الإنسان، وذلك لدراسة حياة هذه الكائنات، وفيلم Avatar من بطولة سام ورثينجتون، وزوى سالدانا، وسيجورنى ويفر، وستيفن لانج، وميشيل رودريجز، وجيوفانى ريبيسى.

تعرّف على ميعاد تصوير الجزء الثاني من فيلم Avatar

خبر غير سار لعشاق Avatar يعلنه جيمس كاميرون

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل