المحتوى الرئيسى

البرلمان العربي يعقد جلسة بالقاهرة تضامنا مع أسرى فلسطين

04/23 18:17

قرر البرلمان العربي اعتماد جلسته التي تنطلق غدا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت شعار "التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وذلك في استجابة لطلب اللجنة السياسية والخارجية، ولجنة فلسطين في البرلمان العربي تضامنا مع الأوضاع المأساوية التي يعانيها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عضو البرلمان العربي، عزام الأحمد، في تصريحات له على هامش أعمال ندوة التكامل الاقتصادي العربي "الآليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ" التي نظمها البرلمان، اليوم الأحد: إن الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني ستعقد يوم غد في مقر الجامعة وتتضمن أوضاع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في يومهم السابع وذلك لتحقيق مطالبهم الإنسانية.

وأضاف أن أكثر من 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم في معركة الحرية والكرامة، وسط حملات رسمية وشعبية نصرة لحقوقهم، ومحاولات مصلحة السجون الإسرائيلية بقمع الإضراب.

ودعا، الأحمد، إلى التحرك بشكل عاجل للنظر في وضعية الأسرى الفلسطينيين، وتقرير التدابير التي تتناسب وفداحة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تقارير إخبارية ومصورة فوتغرافياً وتليفزيونياً من داخل فلسطين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل