المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية بشرم الشيخ

04/23 11:10

اليوم.. انطلاق المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية بشرم الشيخ

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة، والذى يبدأ اليوم الأحد ويستمر يومين، تحت شعار "الطريق نحو التنمية المستدامة"، برعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. يهدف المنتدى لوضع معايير علمية ثابتة للتوسع في تطبيق أسس الحكومة الإلكترونية المتواصلة أو الذكية بمختلف الدول العربية وتحقيق التواصل العربي.

وقال الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ان مشاركة دار أخبار اليوم في تنظيم المنتدي يأتي من إيمانها العميق بأهمية دعم جهود العمل العربي المشترك في مختلف المجالات خاصة المجال التكنولجي.. مشيرا الي إيمان دار أخبار اليوم بدورها الإجتماعي والقومي الذي يدفعها لدعم أي جهد يحقق الصالح العربي، مشيدا بالتعاون الوثيق بين المؤسسة وشركاء التنظيم للمنتدي.

وأكد يوسف خالد المرزوق مدير عام شركة نوف إكسبو -المنظمة للمنتدى- أن تنظيم المنتدى في شرم الشيخ يأتي كونها منطقة تتميز بسياحة المؤتمرات الدولية، وأضاف المرزوق، نسعى لأن يكون هذا المنتدى منصة عربية تعزز فرص التعرف على أحدث التكنولوجيات العالمية وآخر ما توصلت إليه الابتكارات والحلول العلمية لمساعدة حكومات المنطقة على تقديم خدمات ذكية ومبتكرة لشعوبها، فالدول العربية اليوم أحوج ما تكون لتطلق برامجها للتنمية المستدامة اعتمادا على ما توفره تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة من فرص في شتى المجالات.

وأوضح ناصر القحطاني مُدير عَام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أن المنظمة تهدف من خلال عقد المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة إلى دعم الحكومة الإلكترونية في الدول العربية والتي تسعى من خلال الخدمات الإلكترونية والمُتنقلة المُتطورة إلى تحسين العلاقة بين المواطنين وحكوماتهم، وينبغي أن يُركز هدفها الأساسي على تقديم خدمات أكثر فعالية ويسرًا واستجابةً لاحتياجات الناس. ومن شأن الحكومة الإلكترونية الفعّالة أن تُساعد أيضًا في تعزيز المُشاركة في اتخاذ القرارات وفي جعل المؤسسات أكثر شفافية وخضوعًا للمساءلة. وبذلك يتوافق هدف الحكومة الإلكترونية مع مبادئ وأهداف رؤية الدول العربية 2030، ويُساهِم في تنفيذها.

وأشار أكد عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري الى أن المشاركة في المنتدى هو جزء من الخطة الاستراتيجية للهيئة وحرصا منها على استخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية وتقديم كافة الخدمات سواء بريدية أو مالية أو حكومية طبقا للمعايير الدولية.. موضحاً أن البريد المصري يستخدم حاليا أحدث الأنظمة البريدية، مثل تتبع مسار الشحنة ومعرفة تكلفتها من معدل الألة الحاسبة عن طريق الموقع الإلكتروني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل