المحتوى الرئيسى

العاهل السعودي يصدر عددا من الأوامر الملكية في المملكة

04/22 23:20

العاهل السعودي يصدر عددا من الأوامر الملكية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، عددا من الأوامر الملكية أولها أمرا ملكيا بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه وأن القرار يسري منذ لحظة صدوره.

وجاء نص الأمر الملكي كما يلي "بعد الاطلاع على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بشأن قرار مجلس الوزراء رقم ( 551 ) بتاريخ 25 / 12 / 1437هـ المشار إليه، وما أوضحه سموه من أن هذا القرار صدر في وقت شهدت فيه إيرادات الدولة انخفاضاً حاداً بسبب التراجع الكبير في أسعار النفط الذي يمثل المورد الأساسي لإيرادات الدولة، وأن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في ضوء توجيهاتنا اتخذ في حينه العديد من السياسات والمبادرات والبرامج لإعادة ضبط المصروفات وترتيب الأولويات، وتوافق ذلك مع إعادة النظر في استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة واستثماراته داخل المملكة وخارجها بهدف تنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على النفط كمورد رئيسي لإيرادات الدولة، مما أسهم ولله الحمد والمنة في بدء تحقيق الأهداف المرسومة وتحسين إيرادات الدولة وتقيلص العجز في الموازنة العامة في ضوء رؤية المملكة ( 2030 )"، واقترح الملك سلمان إعادة النظر في ما تضمنه قرار مجلس الوزراء، بشأن إلغاء البدلات والمكافآت و المزايا المالية للموظفين بالدولة.

وصدر أمر ملكي آخر بصرف راتب شهرين للمشاركين الفعليين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، من منسوبي وزارات ( الداخلية ، والدفاع ، والحرس الوطني ) ورئاسة الاستخبارات العامة، حسبما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية".

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزارة التعليم بأن تكون نهاية اختبارات الفصل الدراسي الحالي لجميع مراحل التعليم العام والجامعي قبل بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام مراعاة لظروف الطلاب والطالبات.

وصدر أمران ملكيان آخران بتعيين الأمير فهد بن تركي قائدا للقوات البرية في الجيش السعودي، وتعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفيرا للرياض في واشنطن.

كما عين العاهل السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير دولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بمرتبة وزير.

وفي أمر ملكي آخر أعفى الملك سلمان الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية من منصبه، وعين الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بدلا منه.

وتم إعفاء الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل من منصبه، وتعيين الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود أميرا للمنطقة بدلا منه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل