المحتوى الرئيسى

'فتاة العربة' ليست الأولى.. هدايا السيسي للمصريين في عام 2017

04/22 22:43

سلم صندوق تحيا مصر، اليوم السبت، السيدة منى السيد المعروفة بـ"فتاة العربة"، السيارة التي وعدها بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مكافأة لها على كفاحها ومثابرتها وسعيها لطلب الرزق، وذلك في إطار إعلان الصندوق تبنيه كافة النماذج المثابرة والمكافحة في كافة محافظات الجمهورية، وإطلاقه مبادرة للبحث عن النماذج المكافحة وتشجيعهم، حتى يكونوا نماذج يحتذى بها للمجتمع المصري بوجه عام.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، إن تسليم السيارة لـ"فتاة العربة" منى السيد، يأتي استكمالًا لتنفيذ وعد رئيس الجمهورية، الذي أوفى به لفتاة العربة "بنت الإسكندرية"، حيث أهداها الرئيس شقة بكامل فرشها، وعمرة لها، وأمر بتجهيز زواج ابن أخيها، اليوم ينفذ رئيس الجمهورية، الوعد الثالث بتسليمها سيارة أجرة، لتعاونها في سعيها لطلب الرزق.

والواقعة ليست جديدة على الرئيس السيسي، وترصد "أهل مصر"، عدد من المواقف التي يُهدي فيها السيسي مصريين، سواء من الشخصيات العامة أو العوام، خلال عام 2017..

"بوكيه ورد" لتواضروس.. و200 ألف جنيه لإنشاء مسجد وكنيسة

مطلع العام، قدّم الرئيس "بوكيه ورد"، للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال مشاركته الإخوة المسحين في احتفالات أعياد الميلاد.

وفور وصو الرئيس إلى قاعة القداس بالكاتدرائية المرقسة، ألقى عليه المئات من المسحين الورود، وقامت فتاة صغيرة بإهدائه إكليلًا من الورود ارتداه الرئيس على الفور.

وصعد الرئيس على المنصة وألقي خطابة للمصريين، وتبرع بـ200 ألف جنيه كمساهمة في إنشاء أكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدراية الجديدة.

إهداء ورود للعالم علي حبيش

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، باقة من الورود للعالم المصري الكبير الدكتور علي حبيش، رئيس أكاديمية البحث العلمي الأسبق، عقب تكريمه بالاتحاد الأفريقي، وحصوله على جائزة "كوامي نكروما للعلوم"، لإسهاماته العلمية في خدمة القارة الإفريقية. 

وكرم الاتحاد الافريقي العالم المصري حبيش، خلال احتفالية أُقيمت في ختام الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الـ28، والتي عُقدت بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وبلغت قيمة الجائزة 100 ألف دولار.

إهداء نجم الزمالك وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

أهدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسام الرياضة من الدرجة الأولى، إلى أحمد الأحمر لاعب فريق كرة اليد الأول بنادي الزمالك والمنتخب الوطني، وذلك تقديرا لمجهوداته مع المنتخب الوطني العسكري، خلال بطولة العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية.

علاج المصابين بفيروس سي بالمجان

وكان الرئيس أصدر قرارًا، بعلاج كل الشباب المصابين بفيروس سي ممن يتقدمون للتجنيد على نفقة القوات المسلحة.

إهداء قناة السويس الجديدة إلى أرواح الشهداء

كما أهدى السيسي، مشروع قناة السويس الجديدة إلى أرواح الشهداء.

إهداء كتاب الله للمشير طنطاوي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل