المحتوى الرئيسى

«لوبيتا وكارمن».. تتشاركان جسدا واحدا منذ 16 عاما وترفضان الانفصال

04/22 21:52

"حياة غير عادية جمعت بين التوءم "لوبيتا" و"كارمن" لمدة 16 عامًا بعد ولادتهما ملتصقتان الجسد يتشاركان أضلاع الحوض والكبد والدورة الدموية والجهاز الهضمي والتناسلي أيضًا، ولكن لكل منهما قلبًا منفصلًا.

كمعظم حالات التوائم الملتصقة، توقع الأطباء أن تظل "لوبيتا وكارمن" على قيد الحياة لمدة 3 أيام فقط بعد الولادة، لكن ما حدث كان معجزة، حيث أنهما تبلغان الآن 16 عامًا.

تعيش الفتاتان في بلدة "نيو ميلفورد" بولاية "كونيتيكت" الأمريكية، وتتشاركان كل جزء من حياتهما معًا حيث تجمعهما ساقين، تسيطر "كارمن" على اليمنى منها بينما تتولى "لوبيتا" السيطرة على القدم اليسرى.

ورغم تحديهما الصعاب؛ فإن المشاكل الصحية أخذت في الظهور بعد كبر سنهما، حيث أنهما متحدان في "السرّة"، وتشكّل تلك الحالة 10% فقط بين جميع حالات التوائم الملتصقة، وفقًا لما ذكره موقع "دايلي ميل" البريطاني.

وقضت "لوبيتا وكارمن" سنوات من العلاج الطبيعي لتعلم كيفية الجلوس والحركة معًا، لكن تعاني "لوبيتا" من انحناء جانبي في العمود الفقري أصابها بتشنج في الرئة، وأوضح الأطباء أنه بحاجة لعملية جراحية لإزالة جزء من العمود الفقري أو يمكنها استخدام جهاز تنفس صناعي، لكنها معرضة لخطر الوفاة أو تلف في الدماغ.

وفيما يتعلق بالجهاز البولي والتناسلي، فالمثانة والرحم يعملان بشكل منتظم، ولكن فتاة واحدة يمكنها السيطرة على كل جهاز منهما أو الجهازين معًا، ولم يتضح حتى الآن من منهما المتحكمة في ذلك.

وبينما كانت الفتاتين في سن أصغر، حاول الأطباء الفصل بينهما، ولكن بدت العملية صعبة جدًا، حيث أنهما يتشاركان في معظم الأجهزة الحيوية بالجسم وأسفل العمود الفقري، كما أن الفتاتين رفضتا ذلك تمامًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل