المحتوى الرئيسى

وكيل وزارة التعليم يتفقد تدريبات برنامج الغذاء العالمي

04/22 20:59

تفقد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، يرافقه عادل عطية، مدير عام التعليم العام بالمديرية، وعبد المرضى إبراهيم، مدير التعليم المجتمعي بالقليوبية، فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات وموجهي التعليم المجتمعى، على مستوى الإدارات التعليمية بالقليوبية.

ويعقد البرنامج بمجمع خدمات المرأة المتكامل بمدينة بنها، برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمى تحت إشراف الدكتورة راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب من التعليم، ومجدي عبد الغني مدير عام التعليم المجتمعي بوزارة التعليم.

وقال عجلان إن البرنامج يستهدف 88 معلمة متدربة، تم تقسيمهم على 4 ورش عمل، بواقع 22 متدربة بكل ورشة، يشرف على تدريبهم ماريانا برسوم منسق عام برنامج الغذاء العالمي بالقاهرة، وأحمد يوسف مسئول البرنامج بالمحافظة، وفريق عمل متخصص فى هذا المجال .

وأضاف عجلان أن البرنامج يهدف إلى تطبيق آليات التعلم النشط لمواجهة التسرب من التعليم، ودفع المتسربين لما يسمى الفرصة الثانية للتعليم، وتطبيق آليات التعلم بطريقة غير تقليدية، ومواجهة قضايا عمالة الأطفال والعنف ضدهم والتوعية الغذائية والتأهب للمخاطر .

وقال إنه يتم التدريب على مادة التكوين المهني للدارسين فى 41 مدرسة بواقع 800 طالب، يتم صياغة المناهج المقدمة لهم وطرق التدريس لإخراج منتج تعليمي متميز يعود على المجتمع بالنفع، ووقف نزيف التسرب من التعليم وتنمية المعلمات للتعامل مع المتسربين من التعليم من خلال ورش عمل للتدريب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل