المحتوى الرئيسى

عداءة عالمية: منظومة الري في مصر متميزة

04/22 21:37

أنهت العداءة الأسترالية مينا جولي، التي تجوب العالم لحل أزمة المياه من خلال الجرى مسافة 1048 ميلا، وهى المسافة التى تعادل 40 مارثونا فى 40 يوماً بـ6 قارات حول العالم، اليوم السبت، جولتها بمحافظة الأقصر من مدينة إسنا إلى معبد الكرنك.

وذكرت جولي أنها في غاية السعادة لتواجدها بالاقصر حيث يوجد بها النيل الجميل العظيم والشعب المضياف الودود والذي استقبلها بحرارة، قائلة: "لا استطيع ان اشكركم الشكر الكافي لهذا الاستقبال الجميل والدعم الكبير  من قبل الشعب الأقصري  الذي يحفزني كثيرا".

واضافت العداءة الاسترالية الجنسية  اثناء رحلتها من امام النيل وبجوار معبد الاقصر أنها عاجزة عن تقديم الشكر لمختلف اجهزة المحافظة ومحافظ الأقصر وشعب الاقصر لجعلها تخوض رياضة الجري في تلك البلد الجميلة .

وحكت جولي عن رحلتها بالاقصر في اطار استكمال مبادرتها “Run 4 water” التي تقوم خلالها بالجري مسافة نحو 50 كيلو متر جنوب الاقصر بداية من مدينة اسنا مرورا بطريق المرسي السياحي وصولا الي معبد الكرنك، حيث تتضمن مبادرتها الجري حول العالم مسافة 1048 ميل والتي تعادل 40 مارثون في 40 يوماً ب6 قارات حول العالم.

واوضحت انها قرأت بعض المعلومات عن نهر النيل الذي يعتبر مصدر الخير والرخاء لمصر بصفة خاصة للفلاح المصري والذي يستخدمه لزراعة الري والمحاصيل، قائلة: "حقاً لديكم منظومة متميزة للري تساعد الفلاح في الزراعة ولهذا قد حظيت بفرصة عظيمة للتعرف علي الفلاح المصري العظيم والطعام المصري والشعب الاقصري الودود من خلال رحلتي بقري الاقصر  وجولاتي بشوراعها، والآن استطيع ان اقول انني امتلك صداقات كثيرة عند العودة مرة اخري" .

وقال محمود عز الدين، احد مرافقي العداءة الاسترالية، انهم وصلوا الي الاقصر أمس الجمعة وانطلقت فعاليات المبادرة صباح اليوم السبت مبكرا تحت شعار "لو توقفت المياه ستتوقف الحياة"، لافتا إلى مغادرتهم لمحافظة الاقصر مساء اليوم لاستكمال مبادرتهم حول العالم حيث ستستكمل العداءة العالمية رحلتها بالجري في مدينة القاهرة وتبدا رحلتها الخيرية من كورنيش القاهرة مرورا بحلوان والمعادي ومصر القديمة ووسط البلد علي ان تنتهي جولتها بمصر غدا لتطير الي انجلترا لتستانف رحلتها من امام نهر التيمزوهو نهر يقع في جنوب إنجلترا في المملكة المتحدة يبلغ طوله 346 كم ويعد أطول نهر في إنجلترا و ثاني أطول نهر في المملكة المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل