المحتوى الرئيسى

الأعلى للجامعات: طرح القانون الجديد للحوار.. وإقرار لائحة الطلاب مايو القادم

04/22 18:17

قرر المجلس الأعلى للجامعات، السبت، توزيع المسودة المبدئية لقانون الجامعات الجديد على رؤساء الجامعات لتشكيل لجنة استشارية بكل جامعة للاطلاع على المسودة المبدئية للقانون بإشراف رؤساء الجامعات.

وقدم الدكتور عباس منصور رئيس لجنة إعداد قانون الجامعات، تقريرها بشأن القانون، وأفاد باستقبال اللجنة لمقترحات الجامعات بشأن قانون الجامعات، كما أفاد باستجابة اللجنة للتعديلات المقترحة من كافة الجامعات.

كما قرر المجلس، عقد عدة ورش عمل لرؤساء الجامعات خلال الشهور الثلاثة القادمة لعرض تفاصيل القانون والاتفاق على صياغة مواده المختلفة، ويعقب ذلك طرح القانون للنقاش العام داخل الجامعات والحوار المجتمعي قبل إقراره نهائياً من المجلس الأعلى للجامعات، وإحالته لمجلس الوزراء.

وفيما يتعلق باللائحة الطلابية الجديدة، أوضح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، انتهاء اللجنة المشكلة برئاسته من إعداد اللائحة الطلابية وسوف يتم عرضها على المجلس الأعلى للجامعات في جلسته القادمة لإقرارها بشكل نهائي.

واستمع المجلس، للتقرير الوارد من الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان السابق بخصوص إعداد مقرر إلكتروني خاص بحقوق الإنسان ومكافحة الفساد له طبيعة تطبيقية يعلم الطالب كيفية مكافحة الفساد، وكذا يهدف إلى تعزيز مبادئ حقوق الإنسان والشفافية والتنمية الكاملة للإنسان عن طريق اكتساب الطالب مجموعة من المعارف والمهارات والقيم، والذي من المقرر أن يعرض على المجلس الأعلى للجامعات في جلسته القادمة.

واستعرض الدكتور أمير طاهر الشيخ الخبير الوطني، مشروع منظومة الابتكار الوطني والذي يتكون من ثلاث مراحل وهى: البنية التحتية، وتطور المستوى الاقتصادى، وديناميكية مؤسسات الدولة، كما عرض لمنهجية تنظيم التعاون لانطلاق الطاقات الانتاجية الكامنة، وربط مشروعات التخرج بالمشروعات القومية، وربط الجامعة مع هيكل إنتاج المحافظة، وطالب بعمل مركز للبحوث وريادة الأعمال بالجامعات المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل