المحتوى الرئيسى

سيرينا ويليامز تتعرض لتعليقات عنصرية

04/22 19:53

فتح الاتحاد الدولي لكرة المضرب تحقيقا مع إيلي ناستاسي كابتن الفريق الروماني في كأس الاتحاد، حول تعليقات وصفت بالعنصرية بحق لاعبة التنس المصنفة أولى عالميا سيرينا ويليامز.

وسمع أحدهم ناستاسي يقول لأحد أفراد فريقه باللغة الرومانية حول طفل سيرينا: "دعونا ننتظر ونرى كيف سيكون لون الطفل، هل سيكون لون الشكولاته بالحليب؟"

وكان الروماني قد طرد اليوم السبت من أرضية الملعب، خلال مباراة اللاعبة الرومانية سورانا كريستيا ونظيرتها البريطانية جوهانا كونتا، حيث توقفت المباراة نتيجة بكاء كونتا، بسبب توجيه تعليقات مهينة للحكم وللاعبة البريطانية، ما اعتبر سلوكا غير رياضي، ليطرد من جميع مباريات المواجهة بين المنتخبين.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة المضرب بيانا أوضح فيه أنه على علم بالتعليقات التي أطلقها ناستاسي بحق ويليامز، وفتح على الفور تحقيقا حتى يتسنى له الاطلاع على كافة ملابسات الحادث، قبل اتخاذ أي إجراء، وأن الاتحاد لا يتساهل مع أي نوع من التصريحات أو التصرفات التي تنم عن عنصرية أو تمييز.

وعلق الروماني الذي يبلغ من العمر 70 عاما، أنها كانت مزحة وفي حال لم يفهمها أحد فلافتقاره لحس الفكاهة، وأن لدى كل شخص طريقة مختلفة في المزاح، وأنه على علاقة جيدة بويليامز.

وكانت سيرينا قد أعلنت عبر متحدثة رسمية باسمها يوم الأربعاء الماضي، أنها حامل من خطيبها أليكسيس أوهانيان أحد مؤسسي موقع ريديت للتواصل الاجتماعي.

My only regret is not pointing my toe sorry coach Garry

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل