المحتوى الرئيسى

مجموعة الـ20 تبحث خطة العمل بشأن تمويل المناخ فى واشنطن

04/22 17:39

يعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، يومي الغد الأحد والاثنين، فعاليات حوارية لمجموعة الدول الأكثر هشاشة العشرين الــV20.

وفي الفعاليات، التي سيحضرها وزراء ماليون من أكثر من أربعون بلدا ناميا، من بينهم دول لبنان وفلسطين، ستجرى حوارات حول خطة العمل المتضمنة تشجيع تعبئة التمويل العام والخاص للمناخ من الدول المتقدمة لمنح التمويل المقدر بنحو 100 مليار دولار لتنفيذ مشاريع لتخضير الاقتصاد، ومعالجة الأضرار الناجمة عن تغير المناخ.

وتتضمن كذلك خطة العمل، التي ستناقش في اجتماع الوزراء، في مقر البنك الدولي، تبادل أفضل الممارسات بشأن الجوانب الاقتصادية والمالية للإجراءات المناخية، ووضع نهج جديدة لتمويل المناخ، والمشاركة في الدعوة المشتركة والإجراءات الجماعية الأخرى.

وتأسست مجموعة الدول العشرين الـ‪V20 في عام 2015 الماضي، في ليما (بيرو)، بالتزامن مع الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، لتمكين البلدان الضعيفة، من توجيه حوار رفيع المستوى بشأن السياسات المتعلقة بإجراءات تغير المناخ، وتعزيز التنمية المناخية والانبعاثات المنخفضة.

وسيتم عقد اول حوار من نوعه رفيع المستوى، ما بين الدول الأكثر هشاشة الـ‪V20،‪ ودول مجموعة العشرين ‪(G20)، في صباح يوم الاحد المقبل، وثلاثة فعاليات أخرى رفيعة المستوى لـV20 ، وذلك يومي الاحد والاثنين المقبلين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل