المحتوى الرئيسى

السيسي في السعودية غدًا.. مصر في دقيقة

04/22 17:13

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. 22 إبريل 2017

أعلنت الرئاسة مساء الجمعة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتوجه إلى السعودية غدًا الأحد لعقد قمة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تتناول القمة “سبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب”.

بينما أعلن المجلس الخاص بمجلس الدولة رفضه للمرة الثانية لمشروع قانون الهيئات القضائية، وسبق لمجلس الدولة رفض القانون الذي أثار كثيرا من الجدل الأسابيع الماضية. وقال، في بيان سابق، إن «هذا المشروع يعد إهدارًا لمبدأ الأقدمية المقرر كأحد أصول العمل القضائي، وانتهاكًا لمبدأ استقلال القضاء الذي يقرره ويحميه الدستور، وافتئاتاً على مبدأ الفصل بين السلطات، وإغفالًا لحق الجهات القضائية في اختيار رؤسائها».

المستشار أحمد أبوالعزم، نائب رئيس مجلس الدولة

وأجلت محكمة جنايات القاهرة السبت، محاكمة 67 متهمًا، فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، «بينهم 51 محبوسين»، إلى جلسة ٢٩ أبريل الجارى لمواصلة مرافعات الدفاع.

كما حددت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة جلسة 29 أبريل الجاري، لنظر الاستئناف على حكم محكمة أول درجة الصادر بإسقاط حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي تنتقل بموجبها جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية. 

وتسلمت السيدة منى السيد، المعروفة إعلاميًأ بـ “فتاة العربة” أو “فتاة البضائع” اليوم السبت سيارة نصف نقل “سوزوكي” وذلك تنفيذًا لوعد الرئيس عبدالفتاح السيسي والمقدمة لها من صندوق “تحيا مصر”. وتسلمت منى السيارة ضمن إحتفالية أمام قصر الأنفوشي اليوم بالأسكندرية حضرها عدد من المسئولين منهم نائب محافظ الأسكندرية ومسئولوا صندوق “تحيا مصر”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل