المحتوى الرئيسى

الإهمال في عبارات أسيوط يهدد المواطنين

04/22 17:06

يواجه أهالي مركز ابوتيج بمحافظة اسيوط كارثة حقيقية قادمة لا محالة اذا لم يتحرك المسئولون بالمحافظة، والوقوف بجانب المواطنين للتصدي لتلك الكارثة، والعمل علي تزويد العبارات النهرية التي تربط بين مركز ابوتيج وساحل سليم بالتجديدات والصيانة الدورية لعدم وقوع الكارثة والحفاظ علي ارواح العديد من المواطنين.

وأصبحت العبارات الناقلة للمواطنين بين المركزين معرضة للغرق في اي لحظة، بسبب تهالكها وعدم صيانتها، ناهيك عن الحمولة الزائدة، نظراً للضغط والاقبال الشديد من جانب المواطنين علي هذه العبارات لكونها الوسيله الوحيدة الرابطة بين المركزين.

ويقول عبدالعال الدقيشي من اهالي مركز ابوتيج إن آلاف المواطنين يعرضون يومياً للموت في معدية ابوتيج التي تقل المواطنين والسيارات من ابوتيج الي ساحل سليم، مضيفاً انه تم الغاء مشروع كوبري ابوتيج العلوي الذي كان من المفتروض ان يخدم 1.8 مليون مواطن بـ 5 مراكز بالمحافظة، ويحميهم من الموت الذي يحوم حولهم في المعديات المتهالكه.

ووصف محمد السيد من اهالي المركز، قرارات المسئولين العشوائية الخاصة بألغاء مشروع كوبري ابوتيج العلوي، الذي كان بمثابة حلم لجميع اهالي المحافظة، "بالغير عادلة" علي حد وصفه.

وأضاف خلف محمد من أهالي ساحل سليم، أنه لا يوجد سور يحمي المواطنين من الخطر الذي يداهمهم، حيث يستعين المواطنون "بسلك واير" يقومون بإمساكه خشية السقوط في المياة، ناهيك عن تهالك رصيف الانتظار لمرسى العبارة، حيث ترتب علي ذلك وجود فجوة بين العبارة والرصيف، مما يعرض الاهالي للسقوط في المياة اثناء صعود العبارة.

Comments

عاجل