المحتوى الرئيسى

فضائح الطيران الأمريكي.. ضرب سيدة بعربة الأطفال وإلغاء رحلة بسبب لحية

04/22 16:07

لا يتوقف مسلسل الفضائح التي تضرب منظومة الطيران الأمريكي والشركات الجوية التابعة للولايات المتحدة، وكان أخرها اليوم بعد إيقاف شركة "أميركان ايرلاينز" للطيران أحد موظفيها عن العمل؛ بعد تسجيل فيديو أوضح مشاجرة على متن إحدى طائرات الشركة بين أفراد الطاقم وعدد من الركاب وامرأة تبكي وهي تحمل طفلاً.

وقال أحد مستخدمي فيسبوك واسمه سورين أديانثايا في تدوينة أرفق بها تسجيل الفيديو، إن موظف الشركة انتزع عربة أطفال من المرأة وضربها بها وكاد أن يصيب أيضًا طفلها.

وفي تسجيل الفيديو الذي بثه أديانثايا تسمع المرأة التي تحمل الطفل وهي تطلب من المضيفين أن يحضروا لها عربة الأطفال وبعد ذلك توجه راكب إلى مقدمة الطائرة وطلب من طاقمها اسم الموظف الذي أخذ عربة الأطفال قبل أن يعود إلى مقعده، وبعد دقائق صعد موظف آخر من الشركة قالت سكوت إنه مضيف الطائرة وواجه الراكب.

وبعد ذلك حدثت مواجهة بين الاثنين في ممر الطائرة و هدد المضيف الراكب بالضرب. وفي نهاية الأمر عاد الراكب إلى مقعده ونزل المضيف من الطائرة

وقبل أقل من أسبوعين كان طبيب يدعى ديفيد داو 69 عامًا، نُقل إلى المستشفى بعد أن أنزلته شرطة الطيران في شيكاجو عنوة من طائرة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" مما أثار غضبًا دوليًا وسبب كابوسًا للعلاقات العامة في الشركة.

ودعا وقتها بعض مستخدمي مواقع التواصل إلى مقاطعة "يونايتد إيرلاينز"، كما تعرضت لعدة انتقادات ونداءات لمقاطعتها، ونشر ركاب من هذه الرحلة تسجيلات مصورة على الإنترنت، تظهر ثلاثة شرطيين يقتربون من رجل جالس في مقعده يبدأ بالصراخ عندما يمسكه أحد رجال الشرطة، ويجره على الأرض إلى المخرج أمام الجميع وسط صيحات استنكار من الركاب.

وقبلها بشهور طردت شركة طيران أمريكية مصريا بسبب اسمه، وكان المهندس الكيميائي محمد أحمد -يحمل الجنسية الأمريكية- جالسا على مقعده بطائرة الركاب التابعة لشركة "أمريكان ايرلاينز" قبل إقلاعها، وفجأة تحدثت المضيفة عبر المايكروفون، منادية باسمه على مسمع من الجميع: "محمد أحمد، المقعد 25-A سأقوم بمراقبتك"، مكررة ذلك 4 مرات، ولما شكى المهندس أمرها، لم تعتذر الشركة، بل طردوه من الطائرة.

وفي ديسمبر الماضي اجتاحت حالة من الغضب مواقع التواصل بسبب فيديو نشره شاب عربي يوثق فيه تعرضه للطرد من طائرة تابعة لشركة "دلتا" الأمريكية، لأنه تحدث باللغة العربية، فيما يلوح له عدد كبير من ركاب الطائرة بأيديهم لتوديعه بطريقة تهكمية.

ونشر الشاب آدم صالح الفيديو على الفيسبوك، ويظهر في الفيديو وهو في طريقه للخروج من الطائرة، قائلا إنه تعرض للطرد لأنه نطق باللغة العربية خلال حديثه مع أمه وصديقه وهو على متن الطائرة.

وأضاف: "طردتوني من الطائرة وقلتم أنني أزعجت بعض الركاب وأشعرتهم بعدم الراحة لأنني تحدثت بضع كلمات بالعربية، أنا لا أصدق ما يحدث، أشعر بالرغبة في البكاء"، الأمر الذي دفع أحد الركاب للوقوف ومساندته.

طرد عائلة مسلمة لدواع أمنية

وفي أبريل 2016 طردت شركة طيران أمريكية عائلة مسلمة بسبب مظهرها، وتفاجأت الأخيرة من طلب طيار يعمل لدى شركة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، مغادرة الطائرة قبل إقلاعها، لأسباب قالت صحيفة إندبندت البريطانية إنها "أمنية".

وذكرت الصحيفة أن العائلة المكونة من 5 أشخاص استغربت ذلك الطلب رغم أنها أتمت كافة الإجراءات الأمنية المطلوبة منها، لافتة إلى أنها استفسرت مسبقا عن إمكانية تأمين مقاعد آمنة لأطفالها.

وفيما حاولت العائلة الاستيضاح من الطيار حول إذا ما كان هناك أسباب تتعلق بالديانة والأصول، إلا أن طلبهم جوبه بالرفض، وأصر الطيار على أن السبب في ذلك أمني، فيما يرجح أن تكون الأسباب الحقيقة وراء ذلك مرتبطة بالديانة.

إلغاء رحلة بسبب "ملامح عربية"

وفي يونيو من نفس العام، ألغت شركة "ألاسكا إيرلاينز" الأمريكية سفر شاب على رحلتها؛ بذريعة تلقيها شكوى من راكب آخر بأن لحيته تدعو للريبة إضافة إلى أن "ملامحه عربية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل