المحتوى الرئيسى

أبو الغيط: سوريا تحتاج 900 مليار دولار لإعادة بنائها

04/22 16:05

قال الأمين العام للجامعة العربية السفير، أحمد أبو الغيط إن الجامعة العربية تمر حاليا بأصعب فترة في تاريخها نتيجة تدمير دول عربية خلال 6 سنوات، ودول بالكامل ضاعت ودول أخرى مهدده بالضياع.

جاء ذلك خلال احتفالية كلية الدراسات الاقتصادية و العلوم السياسية جامعة الإسكندرية اليوم "السبت" بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي لجامعة الإسكندرية ومرور 72 عاما علي انشاء جامعة الدول العربية .

وأوضح "أبو الغيط" أن الدمار الذى حل بدولة سوريا يحتاج إلي 900 مليار دولار من أجل إعادة البناء.. وأن حالة الدمار التى شهدتها سوريا تبعها طرد وتشريد مابين 5ر4 الي 5 ملايين شخص كما اضطر عدد مماثل من السوريين للنزوح إلي بيوت غير بيوتهم .

وتابع أبو الغيط: دولة كبرى مثل العراق مزقتها أعاصير الارهاب والدواعش والحروب الأهلية.. مؤكدا فى هذا الصدد أن نسيج المجتمع العربي يتعرض للكثير من المآسي والاخطار.

وتساءل الامين العام للجامعة العربية هل يعقل أن يكون 50% من اللاجئين في العالم من العرب، وأن هناك لاجىء سورى من بين كل 3 لاجئين علي مستوى العالم.

ودافع "أبو الغيط" عن الجامعة العربية، قائلا: الجامعة تمر بمشكلات كغيرها من المؤسسات والمنظمات..لافتا إلي أن الجامعة العربية وجهت لها سهام كثيرة خلال الفترة الماضية علي رغم من أنها حققت الكثير ولازال أمامها الكثير .

من جانبه أكد رئيس جامعة الاسكندرية الدكتور عصام الكردي أن جامعة الدول العربية وجامعة الإسكندرية تعملان علي خدمة المواطن العربي من المشرق للمغرب لكى يكون مواطنا صالحا يحافظ علي بلاده.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل