المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة:تفعيل اتحاد الشاغلين للعقارات مهم لتسهيل مأمورية رئيس الحي

04/22 16:13

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على أهمية تفعيل اتحاد الشاغلين للعقارات وخاصة بالأحياء القديمة لتسهيل مأمورية رئيس الحى فى التعامل من خلال قناة قانونية لتنفيذ قرارات الحى الصادرة بشأن العقار من ترميم أو تنكيس وخلافه.

كما تتضمن تلك القرارات استكمال منظومة تركيب كاميرات مراقبة أمام جميع المحلات والمدارس والمساجد والمنشئات العامة ، مع إلزام أصحاب المحلات والأكشاك بوضع حاويات لتجميع مخلفات القمامة ، واتخاذ الإجراءات القانونية والمحاضر اللازمة ضد غير الملتزمين وتوقيع الغرامات المقررة عليهم .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدورى برؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة ، وحافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة .

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتواجد فى الشارع بصفة مستمرة والتواصل بإيجابية مع شكاوى وطلبات المواطنين واتباع سياسة الباب المفتوح للمكاتب ، والاستجابة بالتصدى لكافة أنواع المخالفات والإشغالات ، مشددا على أن يكون التصدى والإزالة للمخالفة فى المهد قبل استفحالها ، وعدم السماح للمخالف بالاستفادة من مخالفته .

وطالب المحافظ بضرورة متابعة الصيانة الخاصة لكافة المعدات التابعة للحى ، والتأكد من عملها بكفاءة سواء سيارات أو أوناش ولوادر أو أبراج إنارة أو أى معدات خاصة بالنظافة وأعمال التشجير والإنارة .

وشدد المحافظ بعدم السماح قطعياَ بتراجع المستوى فى أى ميدان او شارع او حديقة تم تطويرها سواء من ناحية النظافة او الصيانة، والمتابعة المستمرة له لضمان الحفاظ على ما تم من أعمال به .

وأشار إلى أهمية تعظيم مشاركة المجتمع المدنى بكل الأحياء ممثلاَ فى الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والأفراد أصحاب المصالح فى أعمال التطوير والارتقاء بالمناطق التابعة لهم ، وان تكون المشاركة من واجب الإحساس بالمسئولية المجتمعية سواء مادية أو معنوية ، وليست نظير تقديم شئ مخالف أو خدمة ضد القانون .

وطالب المحافظ بضرورة توسع الأحياء الكبيرة المتسعة الأطراف كأحياء النزهة وشرق مدينة نصر و15 مايو والتبين فى زيادة عدد المربعات المقسمة داخل كل حى ، وذلك لسهولة تمكين المتابع من المرور عليها يوميا ، ورصد السلبيات مع سرعة تلافى المخالفات والملاحظات اولاَ بأول .

وكلف المحافظ المهندس حافظ السعيد بسرعة مراجعة الأشجار المعمرة والعتيقة بالأحياء وتحت إشراف رؤساء الأحياء للتأكد من سلامتها ، وفي حالة احتياجها للمعالجة يتم سرعة توفير المعالجة المناسبة لها وإزالتها في حالة عدم الجدوى من علاجها وحرصا علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم من سيارات أو مباني ، مع زرع بديل لها فورا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل