المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | حوار في الجول - البدري يتحدث عن مصير غالي ومتعب وبديل السعيد.. ومهاجم أجنبي جديد

04/22 15:18

"خدعوك فقالوا إن الأهلي حسم الدوري"، عندما تكون في المراحل الأخيرة من المنافسة على اللقب المحلي الأهم يكون الحذر واجبا، وحسام البدري المدير الفني للأهلي لا يحيد عن هذه القاعدة الذهبية.

"كيف نكون قد حسمنا اللقب في ظل تبقي 10 مباريات بـ30 نقطة يمكن خلالها حدوث أي شيء كما لأن البعض يتجاهل أن هناك منافس قوي ومحترم اسمه مصر للمقاصة يطاردنا ويجب الحذر منه"، كانت هذه افتتاحية حوار هام للبدري مع FilGoal.com تحدث فيه عن أهم الملفات المتعلقة بالأهلي والمثارة أمام الجمهور.

خبر في الجول –القصة الكاملة لزيادة راتب البدري مع الأهلي.. "الدولار وتدخل طاهر" البدري: لا توجد أزمة بيني وبين لجنة الكرة بالفريق.. الهدف الأسمى مصلحة الأهلي البدري عن عنتر الأسيوطي: الأهلي يتابعه.. ولا خلاف مع اللجنة الفنية

يرى البدري أن المنافسة في مسابقة الدوري لم تنته بعد ويشدد على ذلك "أنا منزعج من نغمة "الدوري خلص" هذه لأنها قد تؤثر على لاعبي الأهلي ولهذا أرفض مثل هذا الكلام".

وقال "سعيد بأن الفريق يحقق أرقاما قياسية بعضها الأول من نوعه لكن كل هذا لا ينفي ضرورة منع الأجواء الاحتفالية والتركيز في كل مباراة خاصة وأن المرحلة القادمة ستكون شرسة في الدوري بالنسبة للأهلي".

وأوضح "هناك الكثير من المباريات الصعبة في الوقت الذي ستكون فيه مواجهات المقاصة أسهل بكثير".

أعرب مدرب الأهلي عن ارتياحه لقرب تحقق الهدف الأساسي الذي كان يسعى لتحقيقه، وهو صناعة فريق قوامه 30 لاعبا كلهم علي نفس الدرجة من الكفاءة والجودة.

"أصبحت هناك منافسة شرسة علي حجز مقعد في التشكيل الأساسي كما نري، فاللاعب الذي يدخل التشكيل لا يخرج منه إلا للإصابة".

وشرح ما يعنيه بذلك "مثلا عمرو السولية حصل علي فرصة اللعب أساسيا عقب إصابة حسام غالي والآن لا تستطيع أن تخرجه من التشكيل الأساسي، الأمر ذاته ينطبق على ميدو جابر وأحمد حمودي وأنظروا أيضا إلي دخول سليماني كوليبالي الذي غير الكثير من الأمور بعد انسجامه".

وتابع البدري "كما أن هناك عناصر قديمة مازالت تصنع الفارق بل وتتفوق وأبرز مثال علي ذلك، النضج الذي يظهر على حسام عاشور والفارق الذي يصنعه وليد سليمان ومؤمن زكريا".

ليس لزاما على المدرب أن يسمح لجميع اللاعبين بالمشاركة، هكذا يرى البدري الذي يقول: "لست ملزما باستخدام سياسة التدوير التي هي موجود بالفعل بشكل جزئي".

وأضاف "مندهش ممن يطالبونني بمشاركة بعض اللاعبين والصبر عليهم في الملعب، هذا أمر غير مألوف في عالم كرة القدم لأنه قد يؤثر بالسلب علي أداء ونتائج الفريق، والدوري لا يزال في الملعب".

البدري وعد بالسماح بمشاركة اللاعبين الذين لا يلعبون بصفة أساسية أو من هم بعيدين تماما عن الصورة بعد حسم الدوري من أجل إعطائهم الفرصة "لكن قبل هذا صعب، لأني لن أعذر أي طرف أو شخص في الفريق لو ساءت النتائج".

رحلة البحث عن بديل السعيد

اعترف حسام البدري بأن الأهلي في حاجة لوجود بديل لعبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق "لأنه اللاعب الوحيد الذي ليس له مثيل في الأهلي، وكنت أتمنى أن يقوم صالح جمعة بهذا الدور لكنه مع كل أسف لم ينجح في ذلك وعليه خلال المرحلة القادمة إثبات دوره ووجود فائدة له في الأهلي بالاجتهاد وتنفيذ التعليمات والتحلي بالمسئولية والعزيمة".

وقال البدري: "توصلت إلي حل في موضوع بديل عبد الله السعيد وهو جونيور أجاي الذي يمكنه القيام بمعظم المهام المكلف بها السعيد ولكنه سيؤديها بشكل مختلف لأنه ليس صانع ألعاب صريح ولكنه يصلح كمحطة ومهاجم متأخر أو حتى يمكن استخدامه كلاعب خط وسط مدافع".

يعتقد حسام البدري أن مؤمن زكريا هو أحد اأم اللاعبين في الأهلي "لا يمكن الاستغناء عنه أو إبعاده لأنه يمتلك قدرات فنية عالية للغاية وفي نفس الوقت ملتزم للغاية وتشعر بأنه لاعب رجل بمعني الكلمة".

وواصل "إذا طلبت منه أي شيء ينفذه ويقول لك تحت أمرك في أي شيء، بجانب أنه لاعب هداف وأنا أحب هذه النوعية من اللاعبين".

أكد البدري أن سبب ابتعاد محمد هاني عن التشكيل الأساسي كان الإجهاد الذي عاني منه اللاعب "ولكنه سيعود مرة أخرى إلي التشكيل الأساسي عندما يقرر الجهاز الفني إراحة أحمد فتحي وسوف يحدث ذلك بالتأكيد".

في البداية رفض المدير الفني للأهلي التعليق علي ما يخص أزمة حسام غالي وعماد متعب المتعلقة بمقدار مشاركاتهما في المباريات ولكنه أجاب في النهاية "لم ولن أسمح بأن تمارس علي ضغوط من أي طرف".

وأكد "الأولوية المطلقة ستظل لمصلحة الفريق وما أراه صحيحا، ويجب أن يتأكد الجميع أني أتعامل بشفافية ومصداقية ولا أعرف الحب والكره أو المجاملة والمحسوبية".

وعن طلبهما الرحيل عن الأهلي قال البدري: "سيتم مناقشة كل ما يتعلق بقائمة الأهلي للموسم الجديد بعد نهاية الدوري ووقتها سنري ما هو في مصلحة الفريق ولن أتردد أبدا في تنفيذه".

كشف البدري أن الأهلي أرسل خطابا إلى اتحاد الكرة لمعرفة نظام القيد وعدد اللاعبين في الموسم الجديد من أجل إعداد دراسة يمكن عليها بناء قائمة الموسم المقبل.

وبالحديث عن الموسم المقبل، فإن آخر الأسماء التي ارتبط بها الأهلي هو محمد عنتر نجم الأسيوطي سبورت الصاعد حديثا لدوري الأضواء، فلماذا يلجأ الأهلي لضم لاعب من دوري المظاليم؟

"ليست كل تجارب الأهلي في ضم لاعبين من دوري المظاليم فاشلة، لا يمكن قياس لاعب علي ما حدث في الماضي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل