المحتوى الرئيسى

وزير البيئة: 30 محمية طبيعية في مصر

04/22 14:59

وجه الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بالشكر إلى مشروع الاستدامة المالية للمحميات ودعم المحميات، ومرفق البيئة العالمى، على مساعدة وزارة البيئة فى تطوير المحميات الطبيعية، مؤكدا أن الوزارة صابرة على مواجهة التحديات.

وأوضح فهمى، أثناء مناقشة تطوير الأولوية الأولى لتطوير المحميات، والتى تشمل ثلاث محميات (وادى دجلة بزهراء المعادى – الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة – وادى الريان بالفيوم)، اليوم، السبت، أنه تم الإعلان عن وجود 30 محمية طبيعية بالبلاد، قبل وجود تقنية حديثة ودراسات لحمايتها.

وأكد أنه تم إصدار تلك المحميات أثناء وجود تقنية معينة للبحث العلمى والرصد لا تتناسب مع التقنية الموجودة حاليا؛ قائلا: "فوجئنا بوجود محميات تحتل مساحات كبيرة من البلاد قد تكون أكبر من اللازم، حيث إن هناك محميات تحتل حوالى 34 ألف كيلو، وهناك كذلك محمية الجرف الكبير التى تحتل 43 ألف كيلو، والمحميات الصغيرة كمحمية وادى دجلة والتى كانت تحتل أكبر من 6 كيلو لكن تناقصت بفعل التعديات".

وقال إن منطقة التجمع الخامس تحيط بمحمية الغابة المتحجرة من كل جانب، وأصبحت حاليا تمثل مطمعا لكثير من المستثمرين، وذلك فى ظل غلق المحاجر بالقاهرة الكبرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل