المحتوى الرئيسى

سماح أنور تكشف عن سر نزولها إلى قبر معالي زايد

04/22 14:55

تحتفل اليوم "السبت"، الفنانة سماح أنور بعيد ميلادها الـ 52، فقد ولدت لأسرة فنية عام في مثل هذا اليوم عام 1965، فوالدها هو الكاتب أنور عبد الله ووالدتها الفنانة الراحلة سعاد حسين.

درست اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة القاهرة ولكن كان لنشأتها في تلك البيئة المليئة بالأدب والفن ومعايشتها لأجواء التصوير ومعرفة (الاسكربت) والسيناريو والحوار، عاملا كبيرا في شغفها بهذا المجال حتى قررت أن تلتحق به وتصبح نجمة من نجومه التي طالما شاهدتهم بمنزلها وتمنت أن تسلك نفس الطريق.

بدأت سماح أنور مشوارها الفني بأدوار انحصرت في الأكشن والحركة مثل فيلم اللعب بالنار، والذئاب، وجحيم 2، ودائرة الموت وبيت القاصرات الراية حمراء والأب الثائر ونوع آخر من الجنون والكلبشات وشباب فوق بركان ومرارة الأيام وبنت مشاغبة جدا، والليلة الموعودة إلا أنها تغلبت على تلك النوعية من الأدوار، حيث برعت في الأعمال الدرامية الاجتماعية مثل ذئاب الجبل وزيزنيا.

وأثار موقف نزول سماح أنور القبر ومرافقة جثمان الفنانة معالي زايد كثيرا من الجدل، حتى خرجت سماح أنور لتكشف عن حقيقة هذا المشهد، وذلك من خلال حواراها في برنامج (100 سؤال) فقالت: "غرت عليها من الرجال حيث لا يصلح في الشريعة الإسلامية أن يقوم رجل غريب بإنزال الجثة لسيدة غريبة عنه، لذلك فعلت هذا بنفسي ورافقت جثمان معالي زايد خاصة انني فعلت ذلك من قبل مع والدتي".

وأضافت: "لا أعرف شيئا عن طقوس الدفن، لكني كنت أرغب أن اطمئن عليها كما في حالة والدتي ومعرفة هل ستكون مرتاحة أم لا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل