المحتوى الرئيسى

السيسي: حريصون على تطوير علاقات التعاون الثنائي مع سلطنة عمان

04/22 14:40

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، يوسف بن علوي، وزير الشئون الخارجية بسلطنة عُمان، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وسفير سلطنة عُمان بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالوزير العُماني، وطلب نقل تحياته إلى السلطان قابوس بن سعيد، مؤكدًا عُمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وسلطنة عُمان، ومشيدًا بمواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر وإرادة شعبها.

كما أكد الرئيس حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع عُمان في مختلف المجالات، وتعزيز مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين، مشيرا إلى أهمية الإعداد الجيد للجولة المقبلة للجنة المشتركة المصرية العُمانية المُقرر عقدها في مسقط خلال العام الجاري، معربًا عن التطلع لأن تساهم نتائج أعمال اللجنة في تفعيل مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتحقيق تقدم ملحوظ في التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وقال المُتحدث الرسمي إن يوسف بن علوي نقل من جانبه تحيات السلطان قابوس إلى الرئيس، مؤكدًا اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية وطيدة.

كما أعرب الوزير العُماني عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق الدوري مع مصر بشأن مختلف التطورات الإقليمية، مشيدًا بدور مصر المحوري بالعالم العربي وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل