المحتوى الرئيسى

في مؤتمر صحفي.. أطباء تكليف ٢٠١٧ يعترضون على تجاهل الصحة لمطالبهم

04/22 14:33

عقد أطباء تكليف مارس 2017، مؤتمرًا صحفيًا بمقر نقابة الأطباء دار الحكمة، اليوم السبت، للتأكيد على استمرارهم في الامتناع التام عن التسجيل بحركة التكليف الحالية، بعد قيام وزارة الصحة بإعلان نتيجة حركة التكليف الحالية رغم امتناع أغلب أطباء التكليف عن التسجيل اعتراضا على قواعد الحركة ورفض المسؤولين بالوزارة بشكل تام مقابلة ممثلي الدفعة وتجاهلهم للحلول المطروحة.

وأعلن أطباء تكليف مارس 2017 ممثلين فى الطبيبة اسماء محمود ممثل أطباء تكليف ٢٠١٧ ومحمود على المتحدث باسم الأطباء وبحضور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء رفضهم الكامل للشروط "المجحفة" بحركة النيابات التي أعلنت عنها وزارة الصحة مؤخرا مهددين بالتصعيد إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وقال أطباء دفعة تكليف أطباء مارس 2017 فى بيان لهم خلال المؤتمر الصحفى نعلم رفضنا الواضح و القاطع لإعلان تكليف بلا أي ملامح وبلا تحديد احتياجات فعلية، و رفضنا القاطع للفصل المقنع لهيئة المستشفيات التعليمية والاستمرار فى الاضراب عن تسجيل رغبات التكليف.

وشددوا علي التمسك بقواعد التظلمات كما هي بنفس الشروط المعمول بها لدفعة 2013 تكليف مارس 2015 وضرورة التزام وزارة الصحة بأحقية الطبيب المكلف في الحصول على وجبات أو بدل مادي لها أو وجبات جافة والتأكيد على توزيع الوجبات حتى أدق وحدة على مستوى الجمهورية.

وأكدوا ضرورة التزام وزارة الصحة بتوفير فرد أمن بكل وحدة صحية وسكن ملائم للأطباء كشرط أساسي للعمل بالوحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل