المحتوى الرئيسى

فتاة العربة تتسلم هدية السيسي في موكب احتفالي.. وتعبر: ربنا يكرم الريس - إسكندراني

04/22 14:10

على أنغام المزمار والطبول احتفلت ظهر اليوم محافظة الإسكندرية بإهداء “منى السيد” الشهيرة بفتاة جر العربة السيارة التي قدمها لها صندوق تحيا مصر، وفق قرار رئيس الجمهورية بمنحها لها، وذلك تكريمًا لما تقوم به من العمل الشاق والكفاح، لتحدي الظروف المعيشية الصعبة، وقد انطلقت المواكب الاحتفالية من أمام حي الجمرك إلى قصر ثقافة الأنفوشي، بالدراجات النارية والخيول والمزامير، وامتطت منى بصحبة اولاد شقيقها عربة الخيل، وقد قامت برفع علم مصر والاشارة بعلامة النصر.

وقالت الدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية في تصريحات صحفية إن المحافظة قد تسلمت السيارة “السوزوكي” أول أمس الخميس، وقد قامت بتزيينها لها، مشيرة إلى أن منى نموذج فريد في الكفاح، وأن المحافظة حريصة على تنفيذ توجيهات الدولة برعاية المرأة والشباب.

وحضر الاحتفالية اللواء أكرم النشار المسؤول المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، وممثلين عن الرئاسة، المنطقة الشمالية العسكرية، ومديرية أمن الإسكندرية، وقد شارك عدد من المواطنين فرحة “منى” باستلام السيارة، وقد قاموا بالرقص على انغام الطبول والمزامير ورفع الاعلام المصرية، ورددوا هتافات “تحيا مصر.. تحيا مصر”، وقد حرصوا على التصوير بجانب فتاة العربة، فيما تزينت السيارة، وحملت شعار تحيا مصر وجملة “من مصر.. لبنت مصر”.

وصرح اللواء هاني خير مدير إدارة المرور في كلمته خلال الاحتفالية أن الإدارة قد قامت بصدور رخصة قيادة إلى نجل شقيق “منى”، كما أنها ستصدر لها اليوم رخصة السيارة واللوائح المعدنية، مشيرًا إلى أن إدارة المرور تعمل على انجاز تصاريح السيارة التي أهدت إليها.

فيما وجه ممثلين المنطقة الشمالية العسكرية تحياتهم إلى “منى”، وقد قامت الدكتورة سعاد الخولي بتسليم مفتاح وعقد السيارة إلى فتاة العربة وتوصيلها إليها، وقد عبرت “منى السيد” عن فرحتها بكلمات مقتضبة أثناء الاحتفالية، قائلة: “أنا بشكر سيادة الرئيس، وربنا يكرمه من فضله، وتحيا مصر”.

والتقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي باللقاء مع “منى السيد” أواخر العام الماضي داخل قصر رئاسة الجمهورية، عقب انتشار صورة لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وهي تقوم بجر بضائع على دراجة حديدة أثناء مرورها على مقهى يجلس عليه الشباب، وقد وعدها رئيس الجمهورية بتقديم لها شقة وسيارة لنقل بضائعها، ورحلة عمرة بصحبة زوجة أخيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل